رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحذر المعتمرين من الذهاب مع الشركات دون تسلم سكنهم قبل المغادرة

نشر
المعتمرين
المعتمرين

حذرت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، اليوم الجمعة، المعتمرين من الذهاب مع الشركات من دون تسلم سكنهم قبل المغادرة.

وقالت الهيئة، في بيان، إنها" توعدت شركات العمرة المخالفة بتوفير سكن المعتمرين المسجلين فيها، بوضعها ضمن قائمتها السوداء ومنعها من مزاولة العمل".

وأكدت الهيئة وفقاً للبيان أنها "تتابع موضوع تلكؤ بعض شركات العمرة بتوفير السكن"، داعية "المعتمرين الى اختيار الشركات المعتمدة لدى الهيئة فقط".

يذكر أن" موسم العمرة الحالي يشهد اقبالاً متزايداً من المعتمرين لأداء مناسك العمرة في العطلة الربيعية بالتزامن مع ذروة الموسم في أشهر رجب وشعبان ورمضان".

أخبار أخرى..

نفت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، السبت، تحديد حصة العراق من الحجاج للموسم المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن"رئيس الهيئة سماحة الشيخ سامي المسعودي، طالب وزارة الحج والعمرة السعودية باعتماد التعداد السكاني الحقيقي للعراق من أجل زيادة الحصة المقررة للبلاد، لكنه لغاية الآن لم تصدر الموافقة او اتخاذ اي اجراء". 

ودعت الهيئة، "وسائل الإعلام كافة إلى توخي الدقة في نقل المعلومات الى الرأي العام واستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية". 

وكانت الهيئة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن رفع القيود عن كبار السن خلال موسم الحج المقبل وعودة حصة العراق الى عددها السابق قبل جائحة كورونا البالغ عددها 33 الفا و690 حاجا.

أخبار أخرى..

نفت الهيئة العليا للحج والعمرة، وجود اي إعلان لتقديم المواطنين على الحج.

وذكرت الهيئة في بيان، أنها "تنفي وجود اي إعلان لتقديم المواطنين على الحج، ولم يصدر منها اي خبر او تفاصيل حول الموضوع".

وأضافت، ان "ما يتم تداوله في المواقع الوهمية والحسابات غير الموثوقة هو عار عن الصحة".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة الحج والعمرة في العراق، الأحد، صدور أولى تأشيرات العمرة البرية.

وقالت الهيئة في بيان، إنه "استكمالاً للموافقات التي نجح رئيس الهيئة سامي المسعودي باتمامها خلال موسم الحج مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، تم إصدار أولى التأشيرات البرية للمعتمرين العراقيين للمغادرة عبر منفذ عرعر الحدودي".

وأشارت إلى أن "فتح منفذ عرعر الحدودي امام المعتمرين يعد سابقة هي الأولى من نوعها بتاريخ الهيئة"، لافتًا إلى أن "ذلك سيساهم بتقليل الكلفة على المعتمرين وسهولة زيارة بيت الله الحرام".