رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. استمرار العاصفة "فرح" وهذا موعد ذروتها

نشر
الأمصار

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية بلبنان استمرار تأثير العاصفة (فرح) على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة شديدة أحياناً، مؤكدة أنها تشتد تدريجياً من صباح السبت و تبلغ ذروتها أيام الأحد والاثنين المقبلين حيث تتجدد السيول بشكل جارف أحيانا، وذلك بعد أن تراجع تأثيرها نسبيا اليوم.

وحذرت الأرصاد من تطاير اللوحات الإعلانية وألواح الطاقة الشمسية وتشكّل السيول وسلوك الطرقات الجبلية نهار السبت والأحد مع تجدد العاصفة فرح.
وتوقعت أن يسود غدا طقس غائم جزئياً إلى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، فيما تتساقط أمطار متفرقة تشتد ليلا في المناطق الشملية وتكون مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود ٥٥ كيلومترا بالساعة واحتمال حدوث برق ورعد بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، مشيرة إلى استمرار تكون الضباب على المرتفعات وتشكّل الجليد في الداخل و على الجبال فجرًا بسبب درجات الحرارة المتدنية و نحذر من الانزلاقات على الطرقات.

أخبار أخرى…

طقس لبنان.. سحب متوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة

الأمصار

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن "منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطرعلى لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى طقس مستقر خلال الأيام المقبلة".

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: صافٍ صباحا يتحول مساء إلى قليل الغيوم بسحب متوسطة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل و ارتفاعها بشكل طفيف على الساحل و تكون أعلى من معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات مساء.

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً أحيانا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال و دون تعديل في الداخل و على الساحل و بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً أحيانا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال و دون تعديل في الداخل و على الساحل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات صباحا.

الجمعة: قليل الغيوم صباحا يتحول بعد الظهر إلى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

وفي سياق أخر، بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق مارتن سامبسون العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء ذلك خلال لقائهما الاثنين بمقر رئاسة مجلس النواب اللبناني بعين التينة في العاصمة بيروت، وحضر اللقاء سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول ، حيث استعرض الجانبان الأوضاع العامة في لبنان والتطورات خلال الفترة الراهنة.