رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملياردير هندي يخسر 92 ألف دولار كل ثانية على مدار أسبوع

نشر
الملياردير الهندي
الملياردير الهندي غوتام أداني

منيت مجموعة الملياردير الهندي غوتام أداني بخسائر فادحة في قيمتها السوقية على مدار 6 أيام فقط تجاوزت قيمتها 104 مليارات دولار نتيجة انهيار الأسهم.

انهيار الثروة الشخصية للملياردير الهندي غوتام أداني

وفي ظل تلك الخسائر الفادحة، انهارت الثروة الشخصية للملياردير الهندي من 120 مليار دولار يوم 23 يناير (قبل يوم من صدور تقرير "هيندنبورغ" )إلى 72 مليار دولار اليوم، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

غوتام أداني.. أغنى رجل في الهند

على مدار الفترة الماضية، تكبد أداني تراجعا في ثروته بأكثر من 92 ألف دولار كل ثانية واحدة.

في حين كانت مجموعة أداني تنزف قرابة 200 ألف دولار من قيمتها السوقية في الثانية الواحدة خلال فترة الأيام الستة الماضية (وفقا لحسابات على 24 ساعة مع العلم أن ساعات التداول أقل بكثير).

وبالأمس، فقد غوتام أداني لقب أغنى شخص في الهند وآسيا، وخرج من قائمة العشرة الأكثر ثراءً في العالم.

علق تداول أسهم عدد من شركات المجموعة، أمس، بعد تراجع أسعارها عند فتح بورصة بومباي بعد إلغاء اكتتاب عام بمليارات الدولارات.

وتراجع سعر أسهم "أداني انتربرازس" درة المجموعة بنسبة 10% في بداية المداولات حسب معطيات بورصة بومباي، مما أدى إلى توقف الصفقات.

وتراجعت أسعار أسهم "أداني غرين إينرجي" و"أداني بورتس" و"أداني توتال غاز" و"أداني ترانسميشن" 10% وعلق تداولها، بينما انخفض سعر أسهم "أداني ويلمار" بنسبة 5%.

أسباب انخفاض أسعار أسهم أداني

ويأتي هذا الانخفاض في أسعار أسهم أداني على أثر اتهامات باحتيال في المحاسبة أوردتها شركة الاستثمار الأمريكية "هيندينبورغ ريسيرش" في تقرير الأسبوع الماضي.

ومن جانبها، نفت المجموعة هذه المزاعم قائلة إن رواية التلاعب بالأسهم "لا أساس لها من الصحة" وتنبع من الجهل بالقانون الهندي. وأضافت أنها قامت دائمًا بالإفصاحات التنظيمية اللازمة، وقبل صدور التقرير، كان أداني يحتل المرتبة الثالثة بين الأكثر ثراء في العالم، وتعد هذه الخسائر انتكاسة دراماتيكية لأداني، الرجل الذي لم يكمل تعليمه لكنه نجح في التحول إلى ملياردير تمتد مصالحه وأعماله من الموانئ والمطارات إلى التعدين والإسمنت.