رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خنقًا وهي نائمة.. مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي على يد والدها

نشر
الأمصار

رحلت البلوجر العراقية طيبة العلي، خنقا على يد والدها، بعد عودتها إلى البلاد قادمة من تركيا لحضور بطولة خليجي 25.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، أقدم الأب على خنق ابنته حتى الموت، قبل أن يسلم نفسه إلى الشرطة، ولم ترد أي رواية رسمية بشأن الواقعة.

وقالت منظمة "آيسن" لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة في العراق، إن مقتل طيبة العلي يعد جريمة جديدة، موضحة: "طيبة العلي جاءت إلى العراق لحضور بطولة خليجي 25، وتم تهديدها منذ دخولها العراق عدة مرات من قبل ذويها".

وأوضحت المنظمة أن الضحية الراحلة، أكدت تلك التهديدات عبر عدة استغاثات نشرتها مرارا وتكرارا عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، موضحة أن الشرطة كانت على علم بالتهديدات التي تعرضت لها الفتاة منذ 5 أيام تقريبا، لكن دون جدوى.

وأشارت المنظمة إلى أن الفتاة قتلت على يد والدها بعدما خنقها وهي نائمة، بعد نقلها قسريا من بغداد إلى محافظة الديوانية.

مصرع وإصابة 4 أشخاص 

وأفاد مصدر أمني، يوم الأربعاء، بمصرع وإصابة 4 أشخاص بحادثي سير منفصلين في محافظة نينوى.

وقال المصدرلوسائل إعلام محلية، إن "طبيباً لقي حتفه بحادث انقلاب عجلته قرب ناحية الشورة الواقعة جنوب مدينة الموصل على طريق موصل بغداد".

وأضاف ان "امرأة لقيت حتفها وأصيب رجلان آخران بجروح خطيرة بحادث سير بين عجلة (بيك اب) كانوا يستقلونها وعجلة ثانية نوع سيارة أجرة في قضاء سنجار الواقع غرب الموصل"، موضحا انه "على اثر الحادث هوت العجلة التي كانت تقل الضحايا في وادٍ محاذٍ للشارع لتغرق في مياه متجمعة فيه".

الرئيس العراقي يؤكد أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات

 

جانب من اللقاء

 

 

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات، فيما وجّه بإنشاء صندوق لشكاوى المواطنين خاص برئاسة الجمهورية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، أمين عام اللجنة التنسيقية العليا لشؤون المحافظات في مجلس الوزراء أحمد الفتلاوي".

 

وأكد الرئيس على "ضرورة الزيارات الميدانية للمحافظات للوقوف على حجم المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين والعمل على تذليلها"، مشيراً إلى "وجوب دعم المحافظات وموازناتها والخدمات المقدمة لأهاليها، وضرورة تفعيل نصوص الدستور والقوانين في ما يتعلق باللامركزية الإدارية ونقل الصلاحيات إلى المحافظات بما يساعد في مكافحة الفساد والقضاء عليه والارتقاء بالمستوى العام للمحافظات".