رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي الأكثر انفاقًا في الميركاتو الشتوي 300 مليون يورو

نشر
الأمصار

يتصدر نادى تشيلسي قائمة الأندية الأكثر إنفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالي 2023، والتي انتهت بالأمس بعد ضم 8 لاعبين من العيار الثقيل لتدعيم صفوفه.

وحرص الملياردير الأمريكي تود بويلى، مالك تشيلسي، على دعم النادي اللندني بعدد من أبزر الصفقات للعودة إلى المنافسة على جميع الألقاب من جديد، بعدما حقق البلوز 3 ألقاب في 2021 وهى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وفى اليوم الأخير من الانتقالات الشتوية لعام 2023 أعلن بنفيكا البرتغالي بشكل رسمي انتقال الأرجنتيني إنزو فرنانديز إلى تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل 106.8 مليون جنيه إسترليني (131.46 مليون دولار) في صفقة قياسية بريطانية اليوم الأربعاء.

وأكد بنفيكا، في بيان رسمي، أنه توصل إلى اتفاق مع تشيلسي لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب 22 عاما، والفائز بكأس العالم مع الأرجنتين والذي وقع لمدة ثمانية مواسم ونصف الموسم.

وقال بنفيكا في بيان: "يعلن بنفيكا التوصل إلى اتفاق مع تشيلسي لبيع اللاعب إنزو فرنانديز مقابل 121 مليون يورو".

ويمثل انتقال إنزو رقما قياسيا جديدا في تاريخ انتقالات أندية الدوري الإنجليزي، حيث أصبح انتقال إنزو فيرنانديز من بنفيكا إلى تشيلسي هو الأغلى في تاريخ الأندية الإنجليزية بما يعادل  105.6 مليون جنيه إسترليني متفوقا على الثنائى جاك جريليش، 100 مليون جنيه إسترليني، و روميلو لوكاكو، 97.5 مليون جنيه إسترليني.

ويعتبر فرنانديز هو ثامن لاعب ينضم إلى تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية، بعد ميخايلو مودريك وبنوا بادياشيل ونوني مادويكي وأندريه سانتوس وديفيد فوفانا ومالو جوستو، بينما انتقل جواو فيلكس إلى الفريق اللندني على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد. وتقل أعمار جميع اللاعبين عن 23 عاما.

وباكتمال الصفقة، سيكون مجموع ما دفعه تشيلسي منذ استحواذ مجموعة استثمار بقيادة تود بولي وكليرليك كابيتال على النادي في مايو أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني.

وجاءت صفقات تشيلسي في فترة الانتقالات لشهر يناير 2023 كتالي:

إنزو فرنانديز 121 مليون يورو

ديفيد فوفانا: 12 مليون يورو

مودريك : 70 مليون يورو

بينوا بادياشيلي: 38 مليون يورو

مالو جوستو: 30 مليون يورو

نوني مادويكي : 35 مليون يورو

أندريه سانتوس: 12.5 مليون يورو

جواو فليكس: 11 مليون يورو