رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Women Talking يحصد إيرادات 2 مليون دولار

نشر
 Women Talking
 Women Talking

بلغت إيرادات فيلم الدراما Women Talking مليون و351 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، منذ طرح العمل يوم 23 ديسمبر من العام الماضى 2022، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعة و44 دقيقة.

 

تستند قصة فيلم  Women Talking إلى الرواية الأكثر مبيعًا للكاتبة ميريام تيفز والتى تتحدث عن العنف تجاه المرأة، ويظهر في الإعلان كيف تعاني النساء في المناطق الريفية و محاولتهن للهروب من قبضة المسيطرين عليهن، العمل من إنتاج شركة MGM.

 

اقرأ أيضًا..

بمناسبة مرور 12 عاما على افتتاحه.. متحف التمساح بمحافظة أسوان يحتفل


احتفل، اليوم، متحف التمساح بمحافظة أسوان في مصر، بذكرى مرور 12 عاما على افتتاحه، والذي يوافق يوم 31 يناير من كل عام.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إن متحف التمساح يُعد أحد أهم المتاحف النوعية بالمحافظة، وهو يقع بجوار معبد كوم أمبو في الجهة الشرقية لنهر النيل ليسلط الضوء على المعبود سوبك أحد معبودات مدينة كوم أمبو.

وأوضح سعد زغلول مدير عام المتحف، أن الاحتفالية تضمنت تنظيم ندوة علمية للتعريف بالمتحف وأهم مقتنياته، وكذلك ورشة رسم للأطفال، بالإضافة إلى تنظيم جولات إرشادية تعريفية للزائرين، وتكريم العاملين المميزين بالمتحف.  

جدير بالذكر أن متحف التمساح يعرض عددًا من مظاهر عبادة المعبود سوبك الذي يتخذ هيئة التمساح وما أرتبط بها من تحنيط التماسيح وغيرها من الطقوس، ويضم نموذجًا لمقبرة تماسيح وعددًا كبيرًا من مومياوات التماسيح أكبرها مومياء يبلغ طولها 4.30 م، بينما يبلغ طول أصغرها 2 م، بالإضافة إلى مجموعة من أجِنة التماسيح، ونماذج للأعين والأسنان الذهبية والعاجية للتماسيح المحنطة.

كما يحتوي المتحف على تماثيل بأحجام مختلفة للمعبود سوبك وبعض اللوحات النذرية، ونموذج مقبرة يحاكي ما تم اكتشافه في جبانة الشطب، التي توضح طرق الدفن، وتعرض التوابيت الفخارية التي احتوت على مومياء هذا الحيوان المقدس.

من ناحية أخرى، قلص متحف اللوفر، في باريس، المتحف الأكثر حضورًا في العالم، حجم الزيارة اليومية إلى 30.000 من أجل تسهيل زيارة مريحة وضمان ظروف العمل المثلى لموظفي المتحف.

قبل وباء كورونا، كان بإمكان متحف اللوفر استقبال ما يصل إلى 45000 زائر يوميًا، وفقًا لصحيفة Art Newspaper.

و عندما أعيد افتتاح متحف اللوفر بعد إغلاقه في يوليو 2020 بعد إغلاق دام 16 أسبوعًا، لم يحد رسميًا من قدرته، على الرغم من انخفاض حضوره بسبب الوباء المستمر وقيود السفر الدولية.