رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل شاب فلسطيني على يد الاحتلال في مدينة الخليل

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن مقتل الشاب نسيم نايف سلمان أبو فودة "26 عامًا"، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فى مدينة الخليل، فجرا.

كانت قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز العسكرى المسمى (160) جنوب الحرم الإبراهيمى، وسط مدينة الخليل، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة الشاب أبو فودة، ما أدى لإصابته برصاصة فى الرأس، نقل على إثرها الى المستشفى، وأعلن الأطباء عن استشهاده في وقت لاحق، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وقد أعلنت أمس الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني (24 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي فى مخيم جنين.

ليصل بذلك عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على جنين الخميس الماضي بينهم سيدة مسنة إلى 10 قتلى ، كما أصيب 20 مواطنا، بينهم 3 بحالة خطيرة.

أخبار أخرى…

ماكرون يوجه رسالة لـ الإسرائيليين والفلسطينيين

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى عدم تأجيج دوامة العنف، بعد الهجومين اللذين شهدتهما القدس الشرقية ومقتل فلسطيني على يد حراس إسرائيليين.

وخلال محادثات هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد ماكرون "ضرورة أن يتجنب الجميع اتخاذ تدابير من شأنها تأجيج دوامة العنف، وفق بيان للرئاسة الفرنسية.

وذكر الإليزيه أن ماكرون "أبدى مجددا استعداده للمساهمة في استئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقدم الرئيس الفرنسي تعازيه إلى الشعب الإسرائيلي في "ضحايا الاعتداء الإرهابي" الذي قتل فيه سبعة أشخاص الجمعة قرب كنيس في القدس الشرقية.

 

وشدد ماكرون على "أهمية إظهار الحزم اللازم في مواجهة التطورات المقلقة بشكل متزايد وافتقار الإيرانيين إلى الشفافية" في هذا الملف.

وقال الإليزيه إن ماكرون "ذكر بأن الدعم الإيراني للعدوان الروسي في أوكرانيا يعرض إيران لعقوبات وعزلة متزايدة".

فلسطين.. مستوطنون ينفذون 144 اعتداء جنوب نابلس

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، اليوم الأحد، إن مستوطنين يهودا متطرفين ارتكبوا الليلة الماضية، 144 اعتداء جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأوضح دغلس في بيان، أن المستوطنين حطموا 120مركبة من خلال رشقها بالحجارة على الطرقات جنوب نابلس، كما احرقوا ست مركبات بشكل كامل في بلدة مجدل بني فاضل، واعتدوا على 22 محلا تجاريا في حوارة.