رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لاتحاد جدة لمواجهة الفيحاء في نهائي كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

أعلن نونو سانتو المدير الفني لفريق اتحاد جدة، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الفيحاء، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، فى نهائي بطولة كأس السوبر السعودي 2023.

وجاء التشكيل الرسمي لاتحاد جدة كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

الدفاع: زكريا هوساوي - أحمد شراحيلي – أحمد حجازي – مهند الشنقيطي.

الوسط: طارق حامد – عبد الرحمن العبود - رومارينهو - برونو هنريكي – إيجور كورنادو.

الهجوم: عبد الرزاق حمد الله.

واعتمد الاتحاد السعودي بطولة كأس السوبر بنظامها الجديد بإقامتها بين 4 فرق للمرة الأولى.

وتأهل الاتحاد إلى نهائي كأس السوبر السعودي بعد فوزه على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما استطاع الفيحاء تخطي الهلال بهدف نظيف في مفاجأة كبرى بدور نصف النهائي.

ويسعى الاتحاد والفيحاء للفوز باللقب الأول للسوبر السعودي في تاريخها حيث لم يسبق لأحدهما أو كلاهما الفوز بلقب السوبر السعودي من قبل.

ويطمح حجازى وطارق حامد في الفوز باللقب الأول للسوبر السعودي في نظامه الجديد والبطولة الأولى للعميد السعودي حيث يقدم الاتحاد فى الفترة الأخيرة مستويات مميزة، تحت قيادة مدربه نونو سانتو، ويسعى لتكليل تلك المستويات بالفوز ببطولة.

أما الفيحاء والذي يعاني بشكل كبير هذا الموسم، يريد مصالحة جماهيره على تراجع مستواه في الدوري، وبدأ بالفعل في مشواره لمعانقة اللقب الغالي بإقصاء الهلال، من نصف النهائي بهدف دون رد.

وفاز الهلال بالسوبر السعودي 3 مرات أعوام ،  2015، 2018، 2021، فيما توج النصر مرتين في    2019، 2020، وفاز الفتح بلقب 2013، والشباب   2014، والأهلي2016.

في سياق متصل، تأهل الاتحاد لنهائي كأس السوبر السعودي بعد أن أقصى النصر من نصف نهائي كأس السوبر بثلاثية مقابل هدف على استاد الملك فهدالدولي بالعاصمة الرياض .

بدأ النصر مستحوذا على الكرة ، فيما حاول الاتحاد اللعب على اخطاء دفاع النصر .

ونجح الاتحاد من استغلال ثغرة في الطرف الأيمن خلف سلطان الغنام وقدم عبدالرحمن العبود عرضية وصلت للقادم من الخلف رومارينهوليسجل هدف التقدم في الدقيقة 15 .

حاول الاتحاد بعدها استغلال ارتباك دفاع النصر من خلال كرة متناقلة بين العبود وحمدالله وكورنادو لعبها العبود خارج المرمى .

وكاد زكريا هوساوي أن يسجل الهدف الثاني بعد أن فاجىء الحارس روسي بتسديدة تصدى لها على دفعتين .