رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جلسة تشاور سياسية بين سلطنة عُمان وجمهورية السودان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عُقدت اليوم بديوان عام وزارة الخارجية الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي بين سلطنة عُمان وجمهورية السودان.

ترأس الجانب العُماني، الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وترأس الجانب السوداني سعادة دفع الله الحاج علي، وكيل وزارة الخارجية بجمهورية السودان.

تم خلال الاجتماع، بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع  السفير علي بن سليمان الدرمكي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية السودان، وسعادة صلاح الدين الكندو سفير جمهورية السودان المعتمد لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

أخبار أخري…

السعودية وعُمان تناقشان تعزيز فرص التعاون الصناعي

زار وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، برئاسة وكيل وكالة التطوير الصناعي المكلف المشرف العام على وكالة التمكين الصناعي في الوزارة، البدر بن عادل فودة، سلطنة عمان لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب في تنمية القطاع الصناعي بين البلدين.

واستعرض الوفد، تجربة المملكة في تنفيذ مبادرة مصانع المستقبل، الهادفة إلى مواكبة التوجهات التقنية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والبرامج المتعلقة بتكامل سلاسل الإمداد وفق الاستراتيجية الصناعية الموحدة بين دول مجلس التعاون ومن بينها الاستثمار المشترك في القطاع الصناعي وتحفيز القطاع الخاص للشراكة في الاستثمار في القطاع الصناعي بين البلدين، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتطرقت نقاشات الوفد مع نظرائهم في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان على توجهات منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة لتعزيز مسيرة تكامل عمل لجنة التعاون الصناعي في دول المجلس، وإبراز إيجابيات تكامل سلاسل الإمداد الصناعية بين المنشآت الصناعية بين الدول الأعضاء، وذلك للإسهام بشكل فاعل في تحقيق درجة عالية من التعاون خارجيا بين دول المجلس لضمان زيادة القيمة المضافة على الأسواق الخليجية وخلق ميزة تنافسية في ظل المنافسة العالمية.

وشهد اجتماع الوفد مع الجانب العماني عقد عدد من ورش العمل التي ركزت على المواهب والقوى العاملة، والتعريف الموحد للمنتج الخليجي، حيث تعمل منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة على توحيد الجهود في سوق العمل السعودي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، بما يسهم في تنمية رأس المال البشري، ورفع نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاع الصناعي.