رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تستنكر الهجوم على سفارة أذربيجان في إيران

نشر
الأمصار

أعربت سلطنة عمان عن استنكارها للهجوم الذي استهدف سفارة جمهورية أذربيجان في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكَّدت وزارة الخارجية العمانية -في بيان- موقفها الثابت والرافض لأي عمل يستهدف البعثات الدبلوماسية ويزعزع الأمن والاستقرار.

وفي سياق أخر، أعربت سلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على المدن الفلسطينية، وآخرها العدوان الوحشي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء عزل.

ودعت وزارة الخارجية العمانية - في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته نحو وقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

وفي ذات السياق، دعت دولة الإمارات، والصين، وفرنسا، اليوم الخميس، مجلس الأمن الدولي، إلى عقد اجتماع طارئ غدا، لبحث التطورات الأخيرة في مخيم جنين للاجئين.

وقالت بعثة الإمارات إلى الأمم المتحدة عبر حسابها على موقع “تويتر”: “دعت دولة الإمارات والصين وفرنسا مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ مغلق يوم غدٍ، حول التطورات الأخيرة في جنين. كما طلبت دولة الإمارات الاستماع إلى تقييم السيد تور وينسلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة، في هذا الصدد".

 

أخبار أخري…

السعودية وعُمان تناقشان تعزيز فرص التعاون الصناعي

زار وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، برئاسة وكيل وكالة التطوير الصناعي المكلف المشرف العام على وكالة التمكين الصناعي في الوزارة، البدر بن عادل فودة، سلطنة عمان لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب في تنمية القطاع الصناعي بين البلدين.

واستعرض الوفد، تجربة المملكة في تنفيذ مبادرة مصانع المستقبل، الهادفة إلى مواكبة التوجهات التقنية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والبرامج المتعلقة بتكامل سلاسل الإمداد وفق الاستراتيجية الصناعية الموحدة بين دول مجلس التعاون ومن بينها الاستثمار المشترك في القطاع الصناعي وتحفيز القطاع الخاص للشراكة في الاستثمار في القطاع الصناعي بين البلدين، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتطرقت نقاشات الوفد مع نظرائهم في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان على توجهات منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة لتعزيز مسيرة تكامل عمل لجنة التعاون الصناعي في دول المجلس، وإبراز إيجابيات تكامل سلاسل الإمداد الصناعية بين المنشآت الصناعية بين الدول الأعضاء، وذلك للإسهام بشكل فاعل في تحقيق درجة عالية من التعاون خارجيا بين دول المجلس لضمان زيادة القيمة المضافة على الأسواق الخليجية وخلق ميزة تنافسية في ظل المنافسة العالمية.

وشهد اجتماع الوفد مع الجانب العماني عقد عدد من ورش العمل التي ركزت على المواهب والقوى العاملة، والتعريف الموحد للمنتج الخليجي، حيث تعمل منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة على توحيد الجهود في سوق العمل السعودي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، بما يسهم في تنمية رأس المال البشري، ورفع نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاع الصناعي.