رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد التونسي للشغل يطرح مبادرة "إنقاذ" لتجنب الانزلاق مع الأزمة الاقتصادية

نشر
الاتحاد العام التونسي
الاتحاد العام التونسي للشغل

يسعى الاتحاد العام التونسي للشغل إلى طرح مبادرة "إنقاذ" في مسعى لتجنب تونس الانزلاق في وضع خطير مع اشتداد الأزمة الاقتصادية وتمدد آثارها على جميع الفاعلين في الاقتصاد التونسي وعلى القدرة الشرائية للمواطنين.

وخلال شهر يناير، تجاوز إجمالي الفواتير التي اضطر حمدي إلى استخلاصها خمسة آلاف دينار، من بينها فاتورة استهلاك كهرباء غير اعتيادية، أرسلتها شركة الكهرباء والغاز تتجاوز قيمتها الألف دينار.

تونس تؤكد عمق العلاقات مع النيجر

أثنى وزير الصحة التونسي، علي المرابط، على قوة علاقات التّعاون التي تربط بين تونس والنيجر في عدّة مجالات صحية وفي مقدمتها السياحة العلاجية. 

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الصحة لدولة النيجر إيدي إلياسو مايناسارا، بحسب بيان صدر الأربعاء عن وزارة الصحة التونسية.

كما قدّم الوزير التونسي لنظيره النّيجري لمحة عن أهمّ الاستراتيجيّات الوطنيّة لمشروع تصنيع اللّقاحات وتحسين جودة الخدمات الصحّية والتحكّم في التقنيات الطبّية والجراحيّة المتطوّرة.

ومن جهته، عبّر وزير الصحّة لدولة النيجر عن إعجابه بالإنجازات الطبّية التّونسيّة.. مؤكّدا أنّ تونس تبقى هي الوجهة الأولى لمرضى النّيجر، موضحا أنّ التّعاون القائم بين الجانبين سيتواصل للاستفادة من التّجربة التّونسيّة خاصّة في قطاعات تصنيع الأدوية وطبّ وجراحة القلب والشرايين ورقمنة الصحّة.

وقام الوزيران بزيارة إلى مركز العمليات الصحية الاستراتيجية بوزارة الصحة للاطلاع على التجربة التونسية.

 

أخبار أخرى…

تونس.. التصدي لـ4 محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية

أحبطت السلطات التونسية، عدة محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان له اليوم "الأربعاء" - أنه في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة تمكنت وحدات المنطقتين البحريتين بصفاقس وقرقنة التابعتان لإقليم الحرس البحري بالوسط من إحباط عدد 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 150 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق.

وفي سياق متصل ذكرت الإدارة العامة للحرس الوطني أنه للتصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية، تمكنت وحدات الحرس الوطني بجهات حيدرة وتالة من ضبط 26 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة، وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.