رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«باشاغا» يفتتح اجتماع اللجنة البارالمبية الليبية

نشر
الأمصار

افتتح رئيس الحكومة الليبية المٌكلف فتحي باشاغا، اليوم الخميس، بديوان رئاسة الوزراء في مدينة سرت، الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية للجنة البارالمبية الليبية بحضور رئيس وأعضاء اللجنة وممثلين عن جميع المدن الليبية.

وأعرب باشاغا عن سعادته بعقد هذا الاجتماع في مدينة سرت خصوصا أنه جاء بعد تعذر عقده في السنوات الماضية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة.

كما أشاد رئيس الحكومة بدور اللجنة و عملها طول السنوات الماضية رغم الصعوبات التي واجهتهم بسبب الإهمال وعدم إعطاء هذه الفئة من المجتمع حقوقها، معرباً عن فخره الشديد بالأبطال الذين جمعوا الميداليات في جميع المحافل التي مثلوا فيها ليبيا.

وأكد باشاغا أن الحكومة الليبية ستدعم وتساند اللجنة البارالمبية لأداء عملها وذلك لمواصلة إنجازاتها من خلال الأبطال الليبيين من هذه الفئة المتميزة.

بدوره أعرب رئيس اللجنة البارالمبية الليبية خالد الرقيبي، عن سعادته بعودة اجتماعات الجمعية العمومية للجنة بعد سنوات من تعذر انعقادها، كما تقدم بالشكر الجزيل لرئيس الحكومة لاهتمامه الكبير بفئة ذوي الإعاقة والتي كان آخرها تجوابه السريع لعقد هذا الاجتماع داخل مدينة سرت بعد إهمال كل الجهات الأخرى التي تواصلوا معاها والدليل الآخر على ذلك هو وجوده بينهم اليوم في حضوره لانطلاق أعمال هذا الاجتماع.

أخبار أخرى..

وزير النفط الليبي يؤكد تخطيط بلاده للتعاقد مع شركات تنقيب أجنبية

أكّد وزير النفط بحكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد عون، اليوم الخميس، أنّ "ليبيا تخطط للتعاقد مع شركات أجنبية للتنقيب عن النفط في عدة مناطق اعتماداً على شروط تنافسية".

وأكد عون، حول توقيع اتفاقيات جديدة مع بعض الدول لاستكشاف النفط والغاز، بالعمل "على الدخول في استكشافات جديدة وستكون مفتوحة، تعتمد على الشروط التي توضع في الجولات الاستكشافية".


وأضاف: "توقيع الاتفاقيات الجديدة سيعتمد على مدى نجاح مختلف الشركات المساهمة من مختلف أنحاء العالم، للحصول على قطعة استكشافية أو تطوير الجهود الاستكشافية خلال الفترة السابقة ولم تطور".
كما صرّح وزير النفط الليبي أنّ بلاده "أبلغت مصر واليونان باعتراضها على ترسيم الحدود البحرية بشكل أحادي"، وذلك في أعقاب تعاقد اليونان مع شركات دولية للتنقيب عن النفط والغاز قرب الحدود البحرية مع اليونان، وإعلان مصر إعادة تعيين حدودها البحرية مع ليبيا.