رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجمعة... انطلاق الأسبوع 16 من الدوري المصري الممتاز

نشر
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

تنطلق غدا الجمعة، منافسات الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز، في غياب الأهلي المتصدر الذي تأجل لقاءه ضد حرس الحدود، بسبب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وتبدأ مواجهات الجولة باللقاء الذي يجمع بين أسوان وضيفه طلائع الجيش، غدا الجمعة، ثم يلتقي الإسماعيلي منافسه الداخلية ويلعب المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري.

ويواجه المصري بعد غد السبت منافسه فاركو بينما تقام 3 مباريات يوم الأحد المقبل، تبدأ بلقاء إنبي مع سموحة بجانب مواجهة الزمالك وفيوتشر وأيضا بيراميدز ضد سيراميكا كليوباترا.

ويسدل الستار على منافسات هذه الجولة يوم الإثنين المقبل، بلقاء البنك الأهلي مع غزل المحلة.

الزمالك يواجه فيوتشر:

تتصدر مباراة الزمالك وفيوتشر مواجهات هذه الجولة، خصوصا أن الفريق الأبيض أقال مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا وقرر تعيين أسامة نبيه لتولي القيادة الفنية.

ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 26 نقطة بفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر، ولم يفز الفريق الأبيض في آخر 6 مباريات خاضها سواء في الدوري أو كأس مصر.

وعقد أسامة نبيه جلسة مع لاعبي الزمالك وطالبهم بتصحيح الصورة ومصالحة الجماهير أمام فيوتشر في هذه المواجهة.

والمفارقة أن أسامة نبيه تولى المهمة مؤقتا في الموسم الماضي، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون وفاز على فيوتشر في أول مواجهة له بنتيجة (3-2).

ويترقب الزمالك عودة التألق للثنائي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، بخلاف ظهور التونسي سيف الدين الجزيري بمستويات أفضل.

ويحتل فيوتشر المركز الثاني برصيد 31 نقطة بقيادة مديره الفني علي ماهر، ولم يخسر الفريق في أي لقاء هذا الموسم على صعيد بطولة الدوري.

ويستعيد فيوتشر خدمات لاعبه عمر كمال، كما تجرى محاولات لتجهيز المدافع سعد سمير بينما يغيب محمود عبد الرحيم حارس المرمى، بسبب الإصابة.

ويعتمد فيوتشر على أبرز نجومه محمد رضا بوبو الذي يعيش حالة من التألق مؤخرا، بجانب مروان محسن وعمر السعيد والمغربي عبد الكبير الوادي.

بقية مباريات الجولة:

يرغب البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز، في إستكمال ثورته التي أحدثها في صفوف الفريق وتحقيق الفوز على سيراميكا كليوباترا لمواصلة الصراع على الصدارة.

ورحل أحمد سامي عن صفوف سيراميكا كليوباترا، ويعتمد الفريق على أبرز نجومه أحمد ياسر ريان بجانب محمد إبراهيم وميدو جابر.

في المقابل، يتطلع أحمد حسام ميدو المدير الفني للإسماعيلي للانتفاضة وتحقيق أول فوز له مع الدراويش أمام الداخلية في مواجهة صعبة.

ويحتل الإسماعيلي المركز الأخير برصيد 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن الداخلية صاحب المركز الرابع عشر.

ويسعى المصري لتحقيق الفوز بقيادة مدربه حسام حسن أمام فاركو، كما يتطلع غزل المحلة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام البنك الأهلي في مواجهة، خصوصا بين القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو مدرب البنك الجديد ومساعده السابق عبد الباقي جمال مدرب المحلة.

ويدور صدام مثير بين المقاولون العرب والاتحاد السكندري، كما يسعى أسوان لاستعادة الانتصارت أمام الطلائع.