رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. الزمالك يلاقي الأهلي في قمة الدوري المصري الممتاز

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستضيف الزمالك غريمه التقليدي الأهلي، في مباراة القمة مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأبيض المباراة وهو في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 26 نقطة، فيما يتصدر الأحمر الترتيب ب31 نقطة.

ويفكر المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا تغيير طريقة اللعب أمام الأهلي، على أن تكون طريقة 4-3-3، بدلا من 3-5-2.

واعتمد فيريرا في المباريات الماضية على طريقة لعبه المعتادة ب3 مدافعين، لكن خسارته السوبر المحلي (0-2) أمام الأهلي، تجعله مترددا بشأن الاستمرار بالطريقة نفسها.

وأصبح البرتغالي يعتمد على خط دفاع مكون من حسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي، بعدما ابتعد مصطفى الزناري عن الحسابات، كما يواصل محمود حمدي الونش الغياب، حيث يخضع للتأهيل من جراحة القطع بالأوتار الخلفية في قطر.

وأضاع الزمالك 13 نقطة في الدوري الممتاز، حيث خسر مباراة وحيدة أمام أسوان، وتعادل في 5 مباريات (إنبي - المصري - المقاولون - الداخلية - الاتحاد)، وحقق الفوز في 7 لقاءات (سموحة - سيراميكا- طلائع الجيش - بيراميدز- البنك الأهلي - حرس الحدود - الإسماعيلي).

كما ودع بطولة كأس مصر نسخة الموسم الماضي، عقب خسارته أمام بيراميدز بركلات الترجيح (4-3)، وفشل في استغلال النقص العددي بعد طرد علي جبر مدافع بيراميدز في بداية المباراة.
ويتطلع فيريرا لتحقيق الفوز أمام الأهلي، للخروج من النفق المظلم، والعودة إلى الطريق الصحيح، أملا في الحفاظ على لقب الدوري، الذي توج به في الموسمين الأخيرين.

كولر يختار تشكيل الأهلي:

حدد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، التشكيل الأقرب لفريقه أمام الزمالك، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة، ضمن الأسبوع 14 ببطولة الدوري الممتاز.

ويفتقد كولر عدد من لاعبي الأحمر الأساسيين، مثل عمرو السولية، وياسر إبراهيم، ومحمود متولي، ومحمد عبد المنعم، وهو ما وضع السويسري في حيرة شديدة على مستوى بعض المراكز التي شهدت سيناريوهات مختلفة خلال التدريبات الأخيرة.

ويعد خط الدفاع على رأس الخطوط التي شهدت مفاضلة بين بعض اللاعبين مثل: خالد عبد الفتاح، ومحمد هاني بين الظهير الأيمن وقلب الدفاع.. إلى جانب وسط الملعب الذي يشهد مفاضلة بين بعض اللاعبين لمجاورة ديانج مثل: حمدي فتحي، ومحمد فخري، ومروان عطية بعد شكوى حمدي من الإصابة وخوضه لمران وحيد مع الفريق، فضلا عن التفكير في اللعب ب 3 لاعبين في الوسط على غرار لقاء سموحة، حيث يظل أحد السيناريوهات المطروحة.

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل الأهلي كالتالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - محمد هاني - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر - محمود كهربا - حسين الشحات.