رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر لكرة اليد يخسر من السويد في ربع نهائي بطولة العالم

نشر
مصر والسويد
مصر والسويد

خسر منتخب مصر لكرة اليد، أمام نظيره السويدي بنتيجة 26-22، في الدور ربع النهائي من بطولة العالم المقامة في دولتي بولندا والسويد بتنظيم مشترك.

وفقد المنتخب المصري فرصة الوصول للمربع الذهبي، للمرة الثانية بعد مونديال العالم في فرنسا عام 2001، عندما حل الفراعنة رابعا.

ورغم البداية المثالية للمنتخب المصري، والتقدم حتى الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، إلا أن المنتخب السويدي نجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه وبفارق خمسة أهداف كاملة، بنتيجة 14-9.

وجاء انطلاق الشوط الثاني متوازيا بين المنتخبين قبل أن يتمكن المنتخب المصري من تسجيل أربعة أهداف متتالية مقلصا الفارق الى 21-18، إلا أن السويد حاملة اللقب أربع مرات عرفت كيف تأخذ المباراة الى بر الامان وسط تألق كبير لحارس المرمى باليكا الذي كان نجم المباراة بلا منازع.

وكان حسن قداح أفضل مسجل للمنتخب المصري في المباراة برصيد خمسة أهداف.

ويستكمل منتخب مصر مبارياته للمنافسة على المراكز من ال5 وحتى ال8 في مونديال اليد، حيث ينتظر الفراعنة الخاسر من مواجهة فرنسا وألمانيا والمقامة حاليا. 

وكان المنتخب المصري قد تصدر مجموعته، في الدور الأول بتحقيق 3 انتصارات متتالية على كلا من كرواتيا والمغرب وبلجيكا.

نتائج الدور ربع النهائي لبطولة العالم:

بلغ منتخب إسبانيا، نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد، بعد فوزه المثير على النرويج بنتيجة 35-34، بعد مباراة ماراثونية في دور الثمانية. 

وشهدت المباراة ندية شديدة بين المنتخبين، ورغم تقدم إسبانيا 13-12 في الشوط الأول، إلا أن منتخب النرويج سرعان ما استعاد توازنه وتقدم في النتيجة خلال الشوط الثاني.

وخطف المنتخب الإسباني، التعادل 25-25، ليحتكم الفريقان إلى وقتين إضافيين، مدة كل منها 10 دقائق.

وتواصلت الإثارة خلال الوقتين الإضافيين، حيث استمر التعادل في الوقت الإضافي الأول بنتيجة 29-29، قبل أن يحسم منتخب إسبانيا النتيجة لصالحه في الوقت الإضافي الثاني بفارق هدف وحيد.

وضرب منتخب إسبانيا، موعدا ضد الدنمارك التي فازت 40-23 على المجر.

وبسط المنتخب الدنماركي، سيطرته المطلقة على مجريات الأمور في المباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 21-12، قبل أن يوسع الفارق في الشوط الثاني، ليصل إلى 17 هدفا.