رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجاهل وتهميش يطال ضباط جنوبيين دارسين في السودان

نشر
الأمصار

يشتكي ضباط جنوبيون مبتعثون للدراسة في جمهورية السودان (القيادة والأركان والحرب العليا) جراء التمييز والتجاهل والعسف الذي يطالهم من جهات مسئولة.

فبحسب ما ذكره عدد منهم فأن جُملة المقاعد المقررة: 34 مقعد موزعة حسب التخصصات على النحو التالي: حرب عليا 6 - دفاع وطني 3- قيادة وأركان 25 بحسب توجيهات وكشوفات وزير الدفاع على أن يوزع العدد مناصفة بالاسم -شمال وجنوب- وعلى حد قولهم فأن رئيس الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز ارسل 20 ضابطا شماليا زيادة خارج كشف وتعليمات الوزارة وفوق عدد المقاعد المقررة مما اضر ذلك بنسبة الجنوب ووجد بعضهم أنفسهم بالتالي خارج المعادلة على الرغم أنهم كانوا هم وجميع الضباط الجوبيين قد تكفلوا مصاريف السفر على حسابهم الشخصي دون أن تلتفت لهم الجهات المعنية باليمن وفي السودان بشئ أبداً، وفقا لما ذكره موقع عدن.

وعلى النقيض، فأن الضباط من المحافظات الشمالية قد حظوا بكل ما طمحوا له بالمقاعد فضلاً عن أن كل تكاليف السفر من تذاكر ومصاريف كانت على حساب الدفاع 1000$ بدل سفر لكل ضابط ناهيك عن مصاريف أخرى تلقونها باليمن وبالسودان في الوقت الذي بات معظم الضباط الجنوبيين يهيمون على وجوههم بالخرطوم منذ قرابة شهر لإنعدام المصاريف وقلة الحيلة بسبب ما طال نسبتهم بالمناصفة والمصاريف لمصلحة طرف دون الآخر.

 

أخبار أخرى…

سفير السودان: المشاركة المصرية في معرض الخرطوم الدولي تعكس عمق العلاقات

أكد السفير هانى صلاح سفير مصر بالسودان، أن المشاركة المصرية فى معرض الخرطوم الدولي فى دورته الـ40 والتى تستمر فعالياتها حتى 31 يناير الجارى، تعكس عمق العلاقات بين البلدين، كما تأتى فى إطار المصالح المشتركة والتنسيق والتعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين القاهرة والخرطوم.

وقال السفير هاني صلاح - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال افتتاحه الجناح المصري بالمعرض، إن مصر تشارك بأكبر وفد تجاري من رجال الأعمال والشركات، مؤكدا أن المشاركة المصرية تعكس حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد على إن مشاركة مصر مهمة بحكم العلاقات التي تربط البلدين ورغبة الأشقاء السودانيين في السوق المصري، إلى جانب المنافسة المصرية الجادة سواء في مستوى الجودة أو رخص الأسعار.

ويشارك في معرض الخرطوم الدولي 16 شركة مصرية تعمل في مختلف المجالات الصناعية والزراعية وتنقية مياه الشرب، وصناعة الكيماويات وكيماويات البناء والموكيت والصناعات الخشبية، وشهد افتتاح المعرض حضور المستشار التجاري بسفارة مصر لدى السودان طارق قشوع، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم.