رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السودان: المشاركة المصرية في معرض الخرطوم الدولي تعكس عمق العلاقات

نشر
معرض الخرطوم الدولي
معرض الخرطوم الدولي

أكد السفير هانى صلاح سفير مصر بالسودان، أن المشاركة المصرية فى معرض الخرطوم الدولي فى دورته الـ40 والتى تستمر فعالياتها حتى 31 يناير الجارى، تعكس عمق العلاقات بين البلدين، كما تأتى فى إطار المصالح المشتركة والتنسيق والتعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين القاهرة والخرطوم.

وقال السفير هاني صلاح - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال افتتاحه الجناح المصري بالمعرض، إن مصر تشارك بأكبر وفد تجاري من رجال الأعمال والشركات، مؤكدا أن المشاركة المصرية تعكس حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد على إن مشاركة مصر مهمة بحكم العلاقات التي تربط البلدين ورغبة الأشقاء السودانيين في السوق المصري، إلى جانب المنافسة المصرية الجادة سواء في مستوى الجودة أو رخص الأسعار.

ويشارك في معرض الخرطوم الدولي 16 شركة مصرية تعمل في مختلف المجالات الصناعية والزراعية وتنقية مياه الشرب، وصناعة الكيماويات وكيماويات البناء والموكيت والصناعات الخشبية، وشهد افتتاح المعرض حضور المستشار التجاري بسفارة مصر لدى السودان طارق قشوع، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم.

 

أخبار أخرى…

الرئيس المصري يلتقي وزير الخارجية الهندي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في زيارته الحالية للهند، وزير الخارجية الهندي سوبراهمانام جايشانكار.

وكان قد وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى دار الضيافة الحكومى "قصر حيدر آباد" بنيودلهى لإجراء مباحثات على مستوى القمة مع "ناريندرا مودى" رئيس الوزراء الهندى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد زار ضريح المهاتما غاندى ووضع إكليلًا من الزهور على قبره، وسجل كلمة فى دفتر كبار الزوار لدى زيارة ضريح غاندى فى نيودلهى.

السيسي يزور ضريح الزعيم الهندي غاندي

وقال الرئيس فى كلمته: "يُسعدنى أن أُعبِّر عن خالص الاعتزاز بزيارة ضريح الزعيم الهندى الراحل، المهاتْمَا غاندى، الذى شَكَّلَ علامةً فارقة فى التاريخ الإنسانى بتجسيده لمبادئ وقيم العدالة والسلام والمُساواة ونبذ العنف، وكذلك مواقفه الوطنية الشجاعة وانحيازه غير المشروط لخيار المقاومة السلمية".

وأضاف الرئيس السيسى: "إِنَّ العالم أجمع يحتاج لأن يستلهم هذه المبادئ السامية التى ساهمت فى وحدة ونهضة الأمة الهندية، والتى نؤمن ونتمسك بها فى مصر عبر مُختلف العصور والأزمان. إِنَّ مصر والهند تجمعهما روابط حضارية وتاريخية مُشتركة، وتتشابهان فى التزامهما الراسخ بنشر الأمن والسلام والاستقرار ودعم جهود التنمية والرخاء والعمران".