رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور سفراء عرب وشخصيات عامة

سفارة العراق في باريس تُقيم معرضًا لجمعية كهرمانة للفنون

نشر
الأمصار

أقامت سفارة جمهورية العراق  في باريس، معرضًا فنيًا لجمعية كهرمانة والتي تضم فنانات عربيات قدمن أعمالهن التي عكست حضورًا فنيًا كبيرًا.

 

وقال الدكتور وديع بتي، سفير جهورية العراق في باريس، إن هذا المعرض تتويج لجهود العراق حكومةً وشعبًا في دعم العمل العربي المشترك بما يليق بمكانة العراق في محيطه ودوره في العالم.

 

وأشار السفير بتي، أن السفارة العراقية في أولى فعاليتها منذ توليه مهام عمله، حرصت على تقديم أعمال فنية لسيدات عربيات استطعن أن يضعن بصماتهن في عالم الرسم لينطلقن من باريس عاصمة الفن والجمال الى كل انحاء ألعالم.ورحب سفير العراق بكل الضيوف وفي مقدمتهم السفراء العرب الذين حرصوا على الحضور ومشاهدة الأعمال الفنية.

وأعربت عدد من الفنانات العرب والعراقيات المشاركات في المعرض عن شكرهن لجمهورية العراق حكومةً وشعبًا وإلى سفارة العراق في باريس وأعضاء السفارة لما قدمه من جهود في سبيل إنجاح هذه التظاهرة الثقافية الفنية.

 

اقرأ أيضًا..

مجلس النواب العراقي يؤكد أهمية دور الإعلام بتعزيز التعاون بين العراق والأردن


 

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، خلال استقباله الوفد الإعلامي الأردني ، أهمية دور الإعلام بتعزيز التعاون بين العراق والأردن.

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان،  أن "رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، استقبل اليوم الثلاثاء، وفدا إعلاميا يضم عددا من مسؤولي المؤسسات الإعلامية الأردنية بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، ورحَّب بالوفد الزائر، مشيرا إلى العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة، وأهمية دور الإعلام في تعزيز هذا التعاون، وبما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين".

 

من جهته، أكد الوفد، بحسب البيان، دعمهم الإعلامي للتعاون الثنائي، معبرين عن اعتزازهم بالعلاقات التي تربط بين البلدين وحظوّها باهتمام الملك الأردني عبد الله الثاني، كما نقل الوفد الزائر تحيات جلالة الملك إلى رئيس البرلمان، الذي حمّلهم بدوره تحياته، مشيدا بدوره في تطوير العلاقات الثنائية.

وفي وقتٍ سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، أن الإعلام الحر جزء مهم في المجتمعات فهو يحدد السلبيات والإيجابيات للحكومة.

وقالت الرئاسة في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفدا إعلاميا أردنيا ضم خالد الشقران رئيس تحرير صحيفة الرأي، ومصطفى ريالات رئيس تحرير صحيفة الدستور، ومكرم الطراونة رئيس تحرير صحيفة الغد، وفيروز مبيضين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية / بترا.

 

 وإبراهيم البواريد مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون،  ودانة صياغ مدير عام تلفزيون المملكة الفضائية، وحسين الجغبير رئيس تحرير صحيفة الأنباط، وعلي فريحات- وكالة الأنباء الأردنية، و سلمى عبد الله نائب نقيب الصحفيين الأردنيين، وعبد الوهاب زغيلات رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب، وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي".