رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدريبات الوداد البيضاوي تشهد عودة زهير المترجي

نشر
زهير المترجي
زهير المترجي

شهدت تدريبات الوداد البيضاوي، اليوم الثلاثاء، مفاجأة سارة، قبل دخول الفريق غمار منافسات كأس العالم للأندية، التي تحتضنها المغرب، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

ويصطدم الوداد (بطل إفريقيا) بالهلال السعودي (بطل آسيا)، في أولى مباريات الفريقين بربع نهائي المونديال.

وعاد زهير المترجي، للظهور مجددا في مران الوداد، اليوم، إذ أدى تدريبا انفراديا، ما يؤشر لإمكانية لحاقه بكأس العالم.

وكان المترجي، قد تعرض قبل أسبوعين لإصابة على مستوى الركبة، في مواجهة المغرب التطواني، لتظهر الفحوصات الأولية، حاجته إلى فترة راحة لا تقل لعن شهرين.

لكن الفحوصات الأخيرة أكدت استجابته السريعة للتأهيل الطبيعي، قبل أن يحصلا على ترخيصا من الجهاز الطبي، بأن يتدرب على انفراد.

ومن شأن تعافي المترجي أن يثلج صدر المدرب مهدي النفطي، نظرا لقيمة اللاعب ومكانته البارزة في هجوم الوداد، الذي يعاني بسبب إصابة هدافه الأول هذا الموسم السنغالي سامبو جوميور، والذي سيغيب لمدة شهرين، وجرى تعويضه بالكامروني لامكيل زي، الذي لم يظهر بعد رفقة النادي.

الوداد يستعيد توازنه في الدوري:

ألحق الوداد الهزيمة بمضيفه شباب السوالم، في ختام الجولة 14 من الدوري المغربي، بهدف حمل توقيع صانع ألعابه أيمن الحسوني.

وعاد الفريق إلى الدار البيضاء بـ3 نقاط في غاية الأهمية، ليقفز إلى الصدارة، برصيد 28 نقطة، بالتساوي مع الجيش الملكي.

واستعاد الوداد المكان الذي اعتاد عليه، خلال آخر 9 مواسم، وهو صدارة الترتيب، إذ يعد أكثر من احتلها طوال هذه الموسم، ليتوج بطلا في 5 نسخ ووصيفا في 4 أخرى.

ولم يبتعد الفريق البيضاوي عن مكانه المفضل، إلا 3 جولات فقط، منذ هزيمته في الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، لكنه عاد وحافظ على حظوظه ليتوج بطلا لمرحلة الذهاب، كما فعل الموسم الماضي، إذ تخلف عن الجيش بفارق الأهداف فقط.

ونجح الوداد في تعزيز ترسانته الهجومية في توقيت مثالي، قبل مونديال الأندية المقرر مطلع الشهر المقبل في المغرب، من خلال تأهيل الكاميروني ديدييه لامكيل زي وعودة الليبي مؤيد اللافي.

وظهر اللافي في آخر دقائق مواجهة السوالم، بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ما يجعله مصدر قوة للفريق في الاستحقاقات المقبلة.

كما حافظ الوداد خلال آخر 4 مباريات (أمام تطوان وآسفي وأكادير والسوالم) على شباكه نظيفة، دون أن يستقبل هدفا واحدا، وذلك بعد عودة حارسه الدولي رضا التكناوتي من فترة الإيقاف.

وأظهرت الصلابة الدفاعية قوة منظومة الفريق، التي وعد بها المدرب التونسي مهدي النفطي، فور تعيينه خلفا للحسين عموتة.