رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم العراقي يتسلم رسميًا مشروع الجامعة البريطانية

نشر
الأمصار

تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، مشروع الجامعة البريطانية، فيما أكد دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق.

 وذكرت وزارة التعليم في بيان ان "العبودي تسلم خلال استقباله وفدا رسميا من مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) برئاسة البارونة ايما نيكلسون وضم عددا من الأكاديميين وخبراء التعليم في الجامعات البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني، مشروع الجامعة البريطانية في العراق".

وأوعز وزير التعليم، بحسب البيان، "بتشكيل لجنة وزارية عليا لتنظيم الإجراءات وترتيب ملفها على وفق المتطلبات القانونية والعلمية مؤكدا دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق ولاسيما الأوربية منها"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستند الى سياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي بما يحقق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة في العراق".

بدوره أوضح وفد مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) "التزامه وإسهامه بتطوير الجانب التعليمي وتحقيق الإضافات النوعية المناسبة للبيئة التعليمية في العراق مشيرين في الوقت نفسه الى أن مشروع الجامعة البريطانية يتضمن اعتماد مسار بولونيا على صعيد المناهج الدراسية والنظام التعليمي الذي يتناسب والجامعات العراقية التي خطت خطوات إيجابية في استيفاء المتطلبات العالمية".

 

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد إقرار الموازنة العامة للدولة قريبًا

 

الأمصار

 

أكد رئيس العراق عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، إقرار الموازنة العامة قريباً، فيما أشار الى العلاقة الجيدة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان ورغبة مشتركة لوضع حلول جذرية للمسائل العالقة وفقاً للدستور والقانون.
 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية استقبل عدداً من سفراء الدول الآسيوية وروسيا الاتحادية المعتمدين لدى العراق".

 

 

وأشار رشيد حسب البيان الى "أهمية توسيع سبل التعاون بين العراق وبلدانهم وبما يحقق تطلعات الشعوب في التقدم والرفاه"، مؤكداً أن "ما يعيشه العراق اليوم من عهد جديد، هو عراق بلا إرهاب ولا عنف ولا حروب، وهو رسالة يجب أن تصل الى البلدان".

وبين أن "محافظة نينوى وكل المحافظات تعيش استقراراً أمنياً وتتمتع المؤسسات الخدمية والصحية بوضع جيد حالياً، حيث تقدم خدماتها للمواطنين بعد أن عانى بعضها من تسلط الإرهاب"، منوهاً بأن "العاصمة بغداد مستقرة وآمنة".

وتابع أن "علاقة العراق مع جيرانه جيدة، وهناك علاقات جيدة مع تركيا وبنفس الوقت لدى العراق مسائل عالقة تتعلق بالحدود والحصص المائية"، معرباً عن "أمله في أن تتم معالجة هذه الأمور، وبما يعزز العلاقات بين البلدين".