رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. انطلاق فعاليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة

نشر
الأمصار

انطلقت في مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة والمعرض المصاحب.

وافتتح محمد بن مبارك بن دينه، وزير النفط والبيئة البحريني، المبعوث الخاص لشؤون المناخ، المنتدى بمشاركة عدد من كبار الشخصيات والرؤساء التنفيذين والمختصين والمهتمين في هذا المجال الحيوي.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بإزالة الكربون في المشاريع التكريرية، باستخدام أحدث التكنولوجيا المتخصصة، وتقديم أفضل الحلول والدارسات في هذا المجال.

واستعرض المنتدى عددا من المحاور، من بينها مسارات إزالة الكربون واستراتيجيات الانتقال، والأسس الأولية لمستقبل منخفض الكربون، والانتقال إلى الاقتصاد الدائري من خلال إعادة تدوير وتحويل نفايات البلاستيك، وأحدث تقنيات ومشاريع الهيدروجين الأخضر والأزرق، إضافة إلى تقنية استثمار اصطياد وتخزين الكربون.

وركز المنتدى على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ودورها في تلبية الطلب الحالي، دون تأثير على احتياجات الأجيال القادمة، وأهمية تعزيز التعاون مع أصحاب الشركات التكنولوجية للإسهام في تبني تقنيات جديدة في التنمية المستدامة.

وتضمن المعرض المصاحب للمنتدى استعراض عدد من الشركات المتخصصة المحلية والإقليمية والعالمية أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، وأفضل الحلول التكنولوجية والدراسات في هذا المجال. 

أخبار أخرى..

أهمية قصوى للبنية التشريعية للبحرين للوصول بها لأفضل الممارسات

 

الأمصار

 

حضر الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، أمس، اللقاء مع يوسف بن عبدالحسين خلف، وزير الشؤون القانونية، ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي ٢٠٢٣م، بحضور عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.


وقد توجه وزير الشؤون القانونية بخالص الشكر والتقدير للدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذا الملتقى المهم، مشيدًا بالجهود البارزة والواضحة التي بذلتها وزارة الخارجية في التنظيم لهذا الملتقى الدبلوماسي المتميز وما تضمنه من فعاليات ومضامين هادفة، مهنئًا جميع منتسبي الوزارة من دبلوماسيين وإداريين بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين.


وأكد يوسف بن عبدالحسين خلف أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تولي أهمية قصوى للبنية التشريعية للوصول بها لأفضل الممارسات العالمية، منوهًا بأهمية استمرار التواصل والتشاور والتعاون بين وزارة الشؤون القانونية وبعثات مملكة البحرين الدبلوماسية في الخارج على مستوى البنية والمنظومة التشريعية والقانونية.


كما تم خلال اللقاء، التأكيد على أهمية الاتفاقيات الموقعة بين مملكة البحرين ومختلف الدول الشقيقة والصديقة، والاطلاع عن كثب على دور وزارة الشؤون القانونية في متابعة وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة والتعرف على سياسة التشريعات الجديدة.
من جهته، أعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره لوزير الشؤون القانونية على مشاركته في هذا الملتقى وإثرائه بالمعلومات القيمة، مؤكدًا أهمية البيئة التشريعية والقانونية في مختلف المجالات.
وفي ختام اللقاء، تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة، وقام عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بتقديم مداخلات وتساؤلات متعددة حول الموضوعات والقضايا المتعلقة بالشؤون القانونية.
هذا، وقام وزير الشؤون القانونية بالرد على ما تم طرحه من تساؤلات والتعقيب على ما تم إبداؤه من مداخلات.