رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يستقبل سفير دولة إسرائيل لدى البحرين لتعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، اليوم الاثنين، مع آيتان نائي سفير إسرائيل لدى البحرين، سبل تعزيز التعاون المشترك، واستعرضا سبل توطيد العلاقات القائمة على مختلف المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويدعم السلام والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الزياني، سفير إسرائيل لدى البحرين، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة المنامة، حسبما ذكرت وكالة الانباء البحرينية (بنا).

أخبار أخرى…

تحذير عاجل من البحرين بشأن طقس الغد

 

الأمصار

حذرت إدارة الأرصاد الجوية في البحرين، من الطقس المتوقع في جميع أرجاء المملكة يوم غد، حيث قالت إن المنطقة ستتأثر بأجواء غير مستقرة نتيجة لمرور منخفض جوي على البحرين.

حالة الطقس في البحرين

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية في البحرين عن مصدر مسؤول بالإدارة قوله: "شهدت مملكة البحرين خلال نهاية الأسبوع الماضي أجواء غير مستقرة نتيجة لمرور منخفض جوي متعمق على المنطقة أدى إلى تساقط أمطار متفاوتة الشدة على مختلف مناطق المملكة لعدة أيام، كانت ذروتها يوم الخميس حيث كانت الأمطار مصحوبة بالرعد وهبات قوية إلى شديدة السرعة في بعض الأحيان".

وأضاف: "أعلى معدل هطول يومي تم رصده في محطة درة البحرين الآلية بلغ 28.6 ملم، تلتها فترة هدوء مع طقس بارد خصوصا خلال الليل والصباح الباكر مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ومن المتوقع أن تتحول الرياح إلى جنوبية شرقية يوم غد الاثنين".

أخبار أخرى..

ملك البحرين يشيد بجهود الأمين العام لـ"التعاون الخليجي" في تعزيز التعاون

أشاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، بجهود الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف بن فلاح الحجرف في تطوير عمل الأمانة العامة للمجلس وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك بما يحقق تطلعات دول المجلس وشعوبه في مزيد من الترابط والتكامل والازدهار وترسيخ الأمن والسلم والاستقرار إقليميا وعالميا.

جاء ذلك خلال لقائهما في قصر الصخير بالبحرين بمناسبة انتهاء فترة عمل الحجرف أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي، حيث أعرب الملك حمد عن تقديره للحجرف على جهوده خلال فترة توليه مهام عمله، مشيدا بما حققه المجلس منذ تأسيسه من إنجازات ومكتسبات عديدة في كافة الميادين.

من جهته، أعرب الحجرف عن تقديره للملك حمد على دعمه المتواصل لمنظومة العمل الخليجي المشترك تحقيقا لأهدافها السامية، مشيدا بالدور الفاعل للبحرين في الدفع بمسيرة مجلس التعاون إلى آفاق أرحب، وإسهاماتها الداعمة لتطوير مجالات التعاون الخليجي.

في سياق آخر، التقى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بوفد من القضاء العسكري الإماراتي برئاسة اللواء الركن حقوقي سالم جمعة راشد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للقضاء العسكري بوزارة الدفاع الإماراتية.

وأكد الشيخ خليفة حرص القيادة في البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط البحرين والإمارات.