رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر.. تنبيه من ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الثلاثاء والأربعاء

نشر
الأمصار

تشير الخرائط الجوية في قطر، إلى اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، تزامناً مع تدفق تيارات هوائية مُشبعة بالرطوبة في مُختلف طبقات الغلاف الجوي.

وتنتشر كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار على العديد من المناطق، تكون الأمطار متفاوتة الشدة وغزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية خاصة شمال غرب قطر، يصحبها حدوث العواصف الرعدية ونشاط الرياح السطحية التي قد تكون مُثيرة للغُبار.

ونبه مركز طقس العرب الإقليمي من خطر ارتفاع منسوب المياه في بعض المدن والأحياء خاصة يوم الثلاثاء.

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من الرئيس الجزائري

وتسلم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، رسالة خطية من الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تتصل بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.

قام بتسليم الرسالة بوجمعة دلمي مبعوث فخامة الرئيس الجزائري لمنطقة الساحل وإفريقيا، خلال استقبال الأمير له والوفد المرافق، بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم بالديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية المقابلة، نقل مبعوث الرئيس الجزائري، تحيات الرئيس الجزائري إلى أمير قطر، وتمنياته بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والرخاء.

ومن جانبه، حمل الأمير القطري، بوجمعة دلمي، تحياته للرئيس الجزائري، وتمنياته له بدوام التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري الشقيق موصول التقدم والازدهار.

كما جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه تنميتها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

اقرأ أيضًا..

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

استقبل النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد الكواري الأحد توماس يورجينسين الوزير المفوض والرئيس الجديد لقسم الشؤون التجارية والاقتصادية بمندوبية الاتحاد الاوروبي بالرياض.
 

وتم خلال اللقاء وفق بيان للغرفة التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين قطر ودول الاتحاد الأوروبي، خصوصاً على صعيد القطاع الخاص ودوره في تنشيط التبادل التجاري والاستثماري.

وأشاد "الكواري" بالعلاقات التجارية والاقتصادية الوطيدة التي تربط بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي، منوهاً بالاستثمارات الضخمة لقطر في عدد من دول الاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا وفرنسا وغيرها.