رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا... ميلان ولاتسيو في قمة الجولة 19 من الدوري الإيطالي

نشر
ميلان ولاتسيو
ميلان ولاتسيو

يستعد ميلان لمواجهة صعبة وقوية أمام نظيره لاتسيو، مساء غد الثلاثاء، بملعب الأولمبيكو، في ختام منافسات الجولة 19 من الدوري الإيطالي.

المواجهة ستكون اختبارا قويا لميلان، الذي يسعى للعودة للمسار الصحيح، بعد عدة نتائج سلبية.

وقد عانى ميلان في الأسابيع الأخيرة من تحقيق نتائج سلبية، سواء بالدوري أو كأس إيطاليا أو السوبر الإيطالي، فلم يحقق أي فوز في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات.

ففي الدوري الإيطالي، لم يحقق ميلان الفوز في آخر مباراتين، بعدما واجه روما وليتشي، لتنتهي المباراتان بالتعادل 2-2، وأهدر الروسونيري 4 نقاط من أصل 6 نقاط.

كما ودع ميلان كأس إيطاليا من دور الـ16، بعد الخسارة على أرضه وبين جماهيره بملعب سان سيرو، أمام تورينو بنتيجة (1-0) رغم لعب الأخير بعشرة لاعبين من الدقيقة 70، وحتى نهاية الشوط الإضافي الثاني.

فيما جاءت الضربة الكبرى بكأس السوبر الإيطالي، وأمام الغريم الأزلي إنتر، عندما تلقى خسارة قاسية بنتيجة (3-0) ليفقد اللقب.

ميلان ولاتسيو:

مواجهة لاتسيو بمثابة فرصة لميلان للعودة للمسار الصحيح، كما ستكون فرصة لإحياء آماله في المنافسة على اللقب في النصف الثاني من الموسم.

ميلان الذي يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة، سيصل إلى 41 حال فاز على لاتسيو، وسيصبح على بعد 9 نقاط من المتصدر نابولي (50)، ومن ناحية أخرى، سيواصل التفوق على غريمه إنتر الذي يحل ثالثا برصيد 37 نقطة.

كما سيكون الفوز على لاتسيو بمثابة تأكيد على قدرة ميلان على الاستفاقة من جديد، خاصة وأن لاتسيو يعد من الأندية الكبيرة في إيطاليا، وأيضًا أحد المنافسين على المربع الذهبي.

ويحتاج ميلان للفوز على لاتسيو أشد الاحتياج، لاسيما وأن الخسارة قد تلعب دورا في انتهاء موسم الفريق الأحمر مبكرا والخروج دون بطولات، حيث سيبتعد عن المتصدر نابولي أكثر، بينما خرج من كأس إيطاليا وخسر لقب السوبر الإيطالي، ليصبح مهددا بموسم صفري.

إبراهيموفتش قد يعتزل:

ذكرت تقارير صحفية، أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، يتجه لتعليق حذائه وإعلان اعتزال كرة القدم.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن إبراهيموفيتش لم يتعاف حتى الآن من الإصابة الطويلة التي عانى منها في الأشهر الماضية.

وأضافت أن المهاجم السويدي لا يزال يواصل عملية التعافي من الجراحة التي أجراها، لافتة إلى أنه من الصعب تحديد موعد عودته إلى الملاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يكاد يكون مستحيلا رؤية زلاتان على أرض الملعب في مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام توتنهام الإنجليزي، منتصف فبراير المقبل.

وختمت: "إبرا قد يتجه لاعتزال كرة القدم، لكنه سيبقى في ميلان، وسيحصل على دور إداري أو ضمن الجهاز الفني أو كسفير للنادي".