رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أوكرانيا يشكر رئيس وزراء بريطانيا السابق لدعمه بلاده

نشر
الأمصار

أعرب رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، عن شكره لرئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون على دعمه لأوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية.

ونشر “زيلينسكي”، عبر تطبيق "تليجرام" وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون زار اليوم بلدتي بوتشا وبوروديانكا بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف حيث تفقد جونسون الآثار المدمرة للحرب في أوكرانيا داخل البلدتين.

وبحسب مصادر إعلامية بريطانية، فإن جونسون زار أوكرانيا مرة أخرى على الرغم من تحذيرات شخصيات عسكرية بريطانية بارزة بضرورة الابتعاد والتوقف عن "البحث عن الشهرة".

غير أن “جونسون”، قال إنه تلقى دعوة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لزيارة أوكرانيا مرة أخرى - مع حثه القادة الغربيين على منح أوكرانيا "جميع الأدوات التي يحتاجونها".

وقال جونسون: "إنه لشرف كبير أن أزور أوكرانيا بدعوة من الرئيس زيلينسكي. استمرت معاناة شعب أوكرانيا لفترة طويلة ".

وأضاف: "الطريقة الوحيدة لإنهاء هذه الحرب هي أن تنتصر أوكرانيا في أسرع وقت ممكن. هذه هي اللحظة لإعطاء الأوكرانيين كل الأدوات التي يحتاجونها لإنهاء المهمة".

أخبار أخرى..

وزير الدفاع الأمريكي: إسهامات ألمانيا مع أوكرانيا "لا تقدر بثمن"

قال وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، إن ألمانيا تظل واحدة من أهم حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تطلعه للعمل عن كثب مع وزير الدفاع الالمانى الجديد بوريس بيستوريوس الذى تولى حقيبه الدفاع رسميا اليوم الخميس.

وقال “أوستين ”، خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الالمانية برلين - إنه يشعر بأسف بالغ ازاء تحطم مروحية أوكرانية أمس، ومصرع نحو 14 شخصا بينهم وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي.

 

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب الأوكراني في تصديه للعملية العسكرية الروسية والدفاع عن وحدة أراضيه، معربا عن شكره للحكومة الالمانية على كل ما قامت به لتعزيز قوة الدفاع الذاتي لأوكرانيا، مشيرا إلى أن مساهمات المانيا ومساعداتها وتدريبها للقوات الأوكرانية "لا يقدر بثمن".

كما أعرب عن تقديره للدعم القوى الذي تقدمه المانيا والعمليات اللوجيستيه التي تقوم بها للسماح بنقل الجنود والمعدات إلى وعبر المانيا لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الاطلسي "ناتو".

ولفت أوستين إلى أنه ونظيره الالماني سيشاركا غدا الجمعة في اجتماع مهم مع مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في جنوب غربي المانيا، حيث سيتم تجديد الالتزام بدعم قدرات الدفاع الذاتي لأوكرانيا طالما استغرق الأمر من وقت.