رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 120 ألفا و760 جنديًا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 120 ألفا و760 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم 600 جندي قتلوا أمس فقط.

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) - أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 3145 دبابة و6268 من المركبات المدرعة و2144 من النظم المدفعية و445 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و220 من أنظمة الدفاع الجوي و287 طائرة و277 مروحية و17 سفينة حربية، فضلا عن 1892 طائرة بدون طيار و4 آلاف و932 من المركبات وخزانات وقود.

 

روسيا تسيطر على قرية كراسنوبولي بالقرب من مدينة سوليدار

 

الأمصار

 

أكدت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، تقدم القوات الروسية بنجاح في اتجاه سوليدار-أرتيموفسك، وتسيطر على قرية كراسنوبولي، بالقرب من مدينة سوليدار في دونيتسك.

 

وأشارت القناة إلى أن مقاتلي "فاغنر" العسكرية الخاصة سيطروا على قرية /كراسنو بولي/ الكائنة شمال قرية سول، ولا يزال هجومهم مستمرا في وقت واحد من عدة اتجاهات.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت - - أن القوات الروسية قد حررت منطقة كليشيفكا السكنية بالقرب من أرتيموفسك "باخموت" في دونيتسك الشعبية.

 

اقرأ أيضًا..

روسيا تنفي تأخير عمليات تفتيش السفن وفق مبادرة البحر الأسود


نددت وزارة الخارجية الروسية بالاتهامات المزعومة بتأخير عمليات تفتيش السفن كجزء من "صفقة الحبوب"، مضيفة أن تشكيل قائمة الضوابط والمرور ذات الأولوية يتم من قبل الجانب الأوكراني.

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان، تعليقا حول الرسالة الإعلامية التي نشرتها الأمانة العامة للأمم المتحدة بشأن مبادرة البحر الأسود: "إننا لا نؤكد البيانات الواردة في البيان الصحفي للأمم المتحدة حول ما يزعم عن وجود أكثر من 100 سفينة في المياه الإقليمية لتركيا ذات صلة بالمبادرة، وأن متوسط وقت الانتظار يبلغ 21 يوما.

 

وأضافت الوزارة قائلة إن هناك 64 سفينة حاليا، يتم تشكيل قائمة ترتيب الشيكات والمرور لها من قبل الجانب الأوكراني، والممثلون الروس لا يؤثرون عليها بأي شكل من الأشكال.

وتابعت الوزارة، بحسب ما أوردته وكالة نوفوستى اليوم السبت: "هذا، في الواقع، يتعلق بالتلاعب وتشويه الحقائق، الأمر الذي يتطلب توفير بيانات وتقييمات حقيقية من روسيا كمشارك (على عكس الأمم المتحدة) للاتفاقيتين اللتين أبرمتا في اسطنبول في 22 يوليو 2022".

كانت وزارة البنية التحتية الأوكرانية قد ذكرت أول أمس الخميس في منشور على صفحتها على موقع فيسبوك، أن التصرفات الروسية المتعمدة لإرجاء عمليات تفتيش سفن شحن الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود أدت إلى تكدس مستمر لأكثر من مئة سفينة في مضيق البوسفور، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.