رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا: حريصون على إبرام اتفاقيات مع الدول المصدرة للطاقة مثل مصر

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن بلاده تتطلع لأن تكون ملتقى للطاقة في منطقة شرق المتوسط، مشيرًا إلى وجود رؤى مشتركة كثيرة مع مصر في هذا المجال.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، اليوم الأحد، أن هناك تواجدًا كبيرًا للصناعة الإيطالية في مجال الطاقة داخل مصر، مشددًا على أهمية إجراء المزيد في هذا الصدد.

واستطرد: «الطاقة بالغة الأهمية في تلك اللحظة، نحن الدولة الصناعية الثانية على مستوى أوروبا، وكلما ازداد وجود الشركات والصناعات الإيطالية في منطقة المتوسط، يصبح دورنا مهم في حل مشكلة الطاقة».

وأشار إلى أهمية إبرام إيطاليا لاتفاقيات مع الدول المصدرة للطاقة مثل مصر، معقبًا: «نتعاون مع مصر لإيجاد حل يرضي كل الأطراف، ويحقق الربح للجميع».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بقصر الاتحادية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، «إن مصر تعتز بعلاقاتها التاريخية الممتدة والمتميزة مع إيطاليا على المستوى الحكومي والشعبي».

وأكد أن مصر تتطلع لتطوير العلاقات مع إيطاليا والعمل معها في إطار الشراكة الراسخة التي تجمع البلدين من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينهما، ونقلها إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر في جميع المجالات، وعلى نحو يتسق مع تاريخ البلدين العريق وحضارتهما العظيمة، ومكانتهما المحورية في المتوسط، ولما فيه خير للشعبين الصديقين.

وأضاف أن اللقاء تناول عددا من الملفات الاستراتيجية الهامة، فيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن التباحث وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخري….

وزير السياحة المصري يختتم زيارته لمدريد بعقد مجموعة من اللقاءات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استكمل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، لقاءاته المهنية، بعقد مجموعة من اللقاءات مع المسئولين في شركات متخصصة في مجال الأنشطة الترفيهية، وذلك في ختام زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في فعاليات المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في نسخته ٤٣ والذي ينعقد خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٢ يناير الجاري.

وجاءت اللقاءات لاستعراض فرص الاستثمار في مصر  حيث تحدث الوزير عن خطة الوزارة لتحسين تجربة السائح في مصر وتطوير جودة الخدمات المقدمة له وخاصة مختلف الخدمات الترفيهية التي تجذب السائحين، لافتاً إلى أن ذلك أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر.