رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يدين حرق المصحف الشريف في السويد

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الشؤون الخارجية المغربية بشدة إقدام متطرفين سويديين، أمس السبت، في ستوكهولم على إحراق المصحف الشريف، معبرة عن رفضها المطلق لهذا الفعل الخطير.

وأعربت الوزارة في بيان لها عن "استغرابها سماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول الذي جرى أمام قوات الأمن السويدية، وتطالبها بالتدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين”.

كما شددت الوزارة على أن "هذا العمل الشنيع الذي يمس مشاعر أكثر من مليار مسلم من شأنه تأجيج مشاعر الغضب والكراهية بين الأديان والشعوب".

وأكدت أن قيم التسامح والتعايش "تقتضي عدم الكيل بمكيالين والتعامل بنفس الحزم والصرامة مع كل مس بمقدسات الأديان ومشاعر المنتسبين لها".

المغرب يسجل 16 إصابة جديدة دون وفيات بـكورونا في 24 ساعة

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، السبت، تسجيل 16 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.272.162 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 1715 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.910.841 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.296، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 24 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.255.715.

المغرب يشارك بالملتقى الدولي حول السوق المالي الإقليمي للاتحاد النقدي

 

و شكل موضوع “السوق المالي الإقليمي للاتحاد النقدي لغرب إفريقيا بعد 25 عاما” موضوع ملتقى دولي نظم،  بأبيدجان بمشاركة المغرب.

جانب من اللقاء

ومثلت المملكة في هذا الحدث السيدة نزهة حياة، رئيس الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وشكل مناسبة للتبادل مع مختلف الفاعلين حول التطور الذي يشهده السوق، ورسم آفاق التنمية من أجل المساهمة في تمويل اقتصادات دول الاتحاد.

واستعرضت هيئة الأسواق المالية في الاتحاد النقدي لغرب إفريقيا، المعروفة سابقا باسم المجلس الإقليمي للادخار العمومي والأسواق المالية ، بالمناسبة حصيلة أنشطتها وآفاقها المستقبلية.

 

 

وأشاد رئيس هيئة الأسواق المالية في الاتحاد النقدي لغرب إفريقيا، بادانام باتوكي، في كلمة بالمناسبة، بالتقدم الذي أحرزته هذه الهيئة التنظيمية خلال 25 عاما من نشاطها.