رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تصفية إرهابي يرتدي حزامًا ناسفًا في كركوك

نشر
الأمصار

كشفت قيادة الشرطة الاتحادية بالعراق، عن مقتل إرهابي يرتدي حزامًا ناسفًا، حاول التسلل إلى قرية الشريفية التابعة الى ناحية الرياض في كركوك، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

 

وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "بمتابعة حثيثة ووفق معلومات استخبارية دقيقة تمكن ابطال الفوج الاول اللواء الحادي عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية من قتل احد الارهابيين حاول استهداف اهالي القرية والقوات الامنية حيث تم تطويق القرية ونصب كمائن بكافة طرق التسلل ومناطق القصب والاحراش وبعد اعتراضه ومحاولة ايقافه حاول استهداف القطعات بالحزام الناسف اضافة الى عبوة ناسفة كان يحملها ورمانات يدوية عدد 2 ، تم تعرضه واردائه قتيلاً وتمت معالجة الحزام والعبوة التي كان يحملها من قبل مفارز الجهد الهندسي المرافقة التنفيذ الواجب ".

 

واضاف، انه "كان لأهالي القرية جهد ساند وداعم لقواتنا الامنية في قتل الارهابي من خلال تعاون المواطنين وتقديم معلومات مهمة في متابعة المطلوبين ، ولازالت القطعات في متابعة ثلاث عناصر كانوا يحاولون التسلل الى القرية ذاتها ".

 

اقرأ أيضًا..

الحلبوسي وبارزاني يؤكدان ضرورة تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي


أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم /السبت/، ضرورة تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي، بما تتضمن من قوانين.

ذكر مكتب الحلبوسي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم - أن رئيس مجلس النواب العراقي استقبل اليوم رئيس إقليم كردستان وناقشا الأوضاع السياسية في البلاد، والتأكيد على أهمية دعم الحكومة ونجاحها في مهامها، وتنفيذ برنامجها الحكومي وورقة الاتفاق السياسي؛ بما تتضمن من قوانين.

كان الحلبوسي قد أكد - في وقت سابق اليوم - أن مجلس النواب حريص على إنجاز كل التشريعات التي تخص مصلحة المواطن.

من ناحية أخرى، قرر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، تكريم لاعبي منتخبنا الوطني بقطع أراضٍ سكنية في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد منتخبنا الوطني المتوج بكأس بطولة خليجي البصرة 25، وأقام مأدبة غداء على شرفهم، وذلك بحضور رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وأعضاء مجلس الوزراء والمستشارين".