رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤولة أمريكية تزور الجزائر والمغرب لمناقشة الأولويات المشتركة

نشر
السفيرة ميشيل سيسون
السفيرة ميشيل سيسون

تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية، السفيرة ميشيل سيسون، اليوم السبت، إلى زيارة الجزائر والمغرب؛ لمناقشة الأولويات المشتركة متعددة الأطراف عبر منظومة الأمم المتحدة.

وبحسب ما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أن "زيارة سيسون للجزائر والمغرب تستمر في الفترة من 21 وحتى 26 من شهر يناير الجاري، حيث تناقش أهمية حقوق الإنسان مع انضمام الرباط والجزائر إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".

وأضافت الوزارة: "تلتقي مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، خلال زيارتها للجزائر والمغرب، كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الأمم المتحدة وقادة المجتمع المدني". 

ومن المقرر أن تؤكد المسؤوله الأمريكية خلال اجتماعاتها دعم الولايات المتحدة لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية وجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في قيادة العملية السياسية للأمم المتحدة في الصحراء الغربية"، وفقا للبيان.

 

أخبار أخرى…

مجلس الأمة الجزائري: نرفض التدخل في شئون بلادنا

قال صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة الجزائري، إن بلاده تنتهج مبدأ عدم التدخل في شؤون الغير، وترفض كذلك تدخل أي دولة أو أي طرف في شؤونها الداخلية، وهو المبدأ الذي حافظت عليه منذ الاستقلال.

جاء ذلك خلال كلمته، بمناسبة الذكرى الـ 25 لتنصيب مجلس الأمة تحت شعار "ربع قرن في مسار صرح دستورى.. من التقويم الوطنى إلى الجزائر الجديدة".

وأوضح قوجيل أن بلاده حافظت، رغم كل المحطات الصعبة التي عاشها الشعب الجزائرى، على سيادتها وكلمتها فى المحافل الدولية، وتتوجه اليوم لاستكمال بناء الدولة نحو الانتعاش الاقتصادي.

وأكد رئيس مجلس الأمة الجزائري على "الدور الرقابى" للبرلمان باعتباره حلقة وصل بين الحكومة والشعب من خلال مراقبة نشاط الحكومة، مشيرا إلى أن المراقبة لا تعني التعطيل وإنما التكامل من خلال تحديد مهام كل طرف استنادا إلى الدستور.

اقرأ أيضًا..

رئيسة وزراء إيطاليا تزور الجزائر لتأمين الغاز.. التفاصيل


سمكها 20 سم.. الجزائر تواجه موجة ثلوج كثيفة
حذرت الأرصاد الجوية الجزائرية من تساقط ثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية للبلاد التي يتراوح علوها بين 600 و 900 متر.

وتوقعت الأرصاد الجزائرية  أن يبدأ تساقط الثلوج من الثالثة عصرا يوم السبت الى  الثالثة عصرا يوم الأحد على الأقل، ويصل سمك الثلوج المتساقطة بين 10 إلى 20 سم.

ويشمل تساقط الثلوج ولايات بومرداس، تيزي وزو بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق أهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، البويرة، المدية، البليدة، تسمسيلت، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة.