رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

نشر
الأمصار

يستضيف ريال مدريد غريمه أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم الأسبوع المقبل بعد أن أوقعتهما القرعة سويا، الجمعة.

والتقى الغريمان لآخر مرة في الكأس في نهائي 2012-2013 حين فاز أتلتيكو 2-1.

وسيكون بطل إسبانيا وأوروبا خصمًا ثقيلًا على فريق المدرب دييجو سيميوني الذي يقضي فترة صعبة هذا الموسم.

وتذيل أتلتيكو مجموعته بدوري أبطال أوروبا ويحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني وحقق فوزًا واحدا في آخر ست مباريات.

وستكون مهمة برشلونة شاقة أيضا حين يلتقي ريال سوسيداد المتألق وصاحب المركز الثالث بالدوري والذي لم يخسر منذ مطلع نوفمبر.

ويستضيف فالنسيا منافسه أتليتك بيلباو في مواجهة أخرى قوية فيما يواجه إشبيلية مضيفه أوساسونا.

وتلعب المباريات بين 24 و26 يناير وسيعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن المواعيد لاحقا.

في سياق متصل، تأهل فريق ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، لينجح في فك العقدة التي لازمته طوال السنوات الأخيرة، بالفوز على نظيره فياريال في عقر داره ملعب "لاسيراميكا".

ونجح ريال مدريد في التأهل إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه المثير على مضيفه فريق فياريال، بنتيجة 3 - 2، في اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "لاسيراميكا" معقل "الغواصات الصفراء"، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا بالموسم الجاري 2022-2023.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فقد تغلب ريال مدريد على فياريال على ملعب "لاسيراميكا" لأول مرة منذُ فبراير 2017، لينجح أخيرا في الفوز على هذا الملعب بعد 6 سنوات.

وتأهل فريق ريال مدريد إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، عقب الفوز على نظيره كاسيرينيو، أحد أندية الدرجة الرابعة، بنتيجة 1-0 ، على ملعب "الأمير فيليب"، في دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وكان ريال مدريد قد خسر لقب كأس السوبر الإسباني أمام نظيره فريق برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد، على استاد "الملك فهد الدولي"، فى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

ونجح الفريق الملكي في الثأر من الهزيمة التي تلقاها مؤخرا أمام مضيفه فريق فياريال، بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا سيراميكا" معقل الغواصات الصفراء، وذلك ضمن منافسات الجولة 16 من مسابقة الدوري الاسباني لموسم 2022-23.