رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان المصري يشهد بيانا للتكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان جنوب مصر

نشر
الأمصار

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية بياناً عملياً للتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية، وذلك في إطار خِطَّة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

المنطقة الجنوبية العسكرية

بدأ البيان بكلمة اللواء أ.ح محب حبشي خليل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية المصرية أكد خلالها على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير وتحديث أساليب التدريب القتالي داخل المنطقة الجنوبية العسكرية، مشيراً إلى أن حماة الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي سيظلون محافظين على الاستعداد القتالي العالي بما يمكّنهم من تحقيق كافة المهام المكلفين بها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

أعقب ذلك تقديم مراحل البيان العملي والتوجيه الطبوغرافي وأوضاع القوات داخل البيان، واستعراض المهارات الأساسية للفرد والجماعة في الميدان والتدريب التكتيكي المجمع للعناصر التخصصية.

رئيس الأركان المصري

وفى نهاية البيان نقل الفريق أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري لكافة العناصر المشاركة بالبيان، مشيداً بالمستوى الراقي الذي ظهرت به كافة العناصر المنفذة للبيان، مما عكس مستوى الاستعداد القتالي العالي والاحترافية في تنفيذ المهام.

كما ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين بالبيان في الأسلوب الأمثل لتنفيذ كافة الإجراءات والاستفادة منها لرفع الكفاءة القتالية على كافة المستويات.

قاعدة برنيس البحرية المصرية

كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية بالمرور على قاعدة برنيس البحرية للاطمئنان على الحالة الإدارية والمعيشية والجاهزية القتالية بالقاعدة، مشيداً بما لمسه من استعداد قتالي وروح معنوية عالية وقدرة على تنفيذ كافة المهام لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية.

حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة.

أخبار أخري…

التضامن المصرية تحذر من رسائل هاتفية عن إعانات نقدية تستغل بيانات المواطنين

الأمصار

حذرت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، المواطنين من رسائل هاتفية ترسل إليهم تفيد تقديم الوزارة إعانات نقدية استثنائية وجوائز بقيمة 3000 جنيه لبعض الأسر من محدودي الدخل.

وشددت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، على عدم صحة تلك الرسائل الهاتفية المتداولة، مضيفة أن الأرقام الهاتفية التي ترسل تلك الرسائل مزيفة وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

وأكدت أن كل مستجدات المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة للأسر المستفيدة من برامجها يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للوزارة سواء البيانات الرسمية أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة moss.gov.eg، أو عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، المواطنين بعدم الانسياق خلف تلك الأرقام الهاتفية المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مشيرة إلى اتخاذها كل الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الرسائل.