رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة المصرية تعلن إنشاء شركة واستحداث منصب لجذب استثمارات خارجية

نشر
الأمصار

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة تطرح العديد من المحفزات الاستثمارية، ومن ثم يتم نقلها للمصريين للخارج.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين، على شاشة "النهار"، مساء الأربعاء، أن الوزارة تعمل على إنشاء شركة لجذب استثمارات من المصريين بالخارج، مؤكدا أن الدولة حريصة باستمرار على التواصل مع هذه الفئة.

وأوضحت أنه سيتم تشكيل منصب جديد وهو مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الاستثمارية والاقتصادية نظرا لتعدد المشروعات والفرص التي تحظى باهتمام المصريين بالخارج.

ولفتت إلى إعداد قائمة بالأولويات التي تحظى باهتمام المصريين في الخارج للبدء في طرح فرص استثمارية، تكون داعمة للاقتصاد الوطني.

وكانت وزيرة الهجرة المصرية، قد عقدت اجتماعا مع أحمد صبحي رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر وممثلون آخرون من القطاع؛ لمناقشة اليات جديدة لجذب التدفقات النقدية من المصريين العاملين بالخارج وسبل استثمارها بالشكل الأمثل لتعظيم العائد على الاستثمار.

وقالت الوزيرة إن الهدف من الاجتماع هو مناقشة محور الاستثمار الذي كان من بين التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، والذي تبلور حول أن يتم إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج لاستثمار أموالهم وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

أخبار أخرى..

بمشاركة مصر.. انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للإعلام العربي الجمعة المقبلة

تشارك مصر والعديد من الدول العربية في المؤتمر الثاني للإعلام العربي الذي تنطلق فعاليته بعد غد الجمعة تحت عنوان "الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيًا" بتونس، وينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، ويستمر لمدة يومين.

وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان - خلال ندوة نظمها الاتحاد للإعلان عن تفاصيل المؤتمر- إنه سيناقش كافة المحاور المرتبطة بالموضوع الرئيسي خاصة سبل المجابهة العربية الموحدة للهيمنة الرقمية العالمية، وسيعلن المؤتمر توصيات ترفع إلى القمة العربية القادمة.

 

وأكد أهمية موضوع المؤتمر وتأثير الهيمنة الرقمية العالمية الكبير على منطقتنا العربية، منوهًا بأن هذا التأثير يلقى بصداه على كافة القطاعات ومنها الإعلام ولابد من وجود آليات فعالة لمواجهة تلك الهيمنة التي تمثل خطورة خاصة على النشء والأطفال.

وأضاف: أن المحاور الأساسية للدورة الثانية للمؤتمر تتمثل في المجال الثقافي والإعلامي والاجتماعي والذي يعد جانبًا هامًا، ومجال حماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني، كما سيتم استعراض جهود الدول العربية والتجارب الدولية الرائدة في هذا الصدد.

ويحضر فعاليات المؤتمر عدد من الوزراء العرب بمجالات الإعلام وتكنولوجيات الاتصال والثقافة وممثلو جامعة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والاتحادات الإذاعية، والتلفزيونية الإقليمية وشركات الإعلام الرقمية العالمية والخبراء العرب والدوليين بمجالات الإعلام والاقتصاد وعلم الاجتماع.