رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موجة برد شديدة في ليبيا الأسبوع القادم والحرارة تنخفض للصفر ببعض المناطق

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الخميس، أن تشهد أغلب مناطق ليبيا انخفاضا واضحا في درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع القادم.

وذكر المركز، اليوم، بقاء الطقس متقلبا، حيت درجات الحرارة تسجل انخفاضا ملحوظا على مناطق غرب ليبيا بداية من ظهر اليوم.

وأوضح، أن درجات الحرارة، تسجل نهارا ما بين 10 و17 درجة مئوية وتنخفض أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى قرابة (الصفر المئوي) على مرتفعات الجبل الغربي وجنوبه وغدامس والحمادة.

وأشار إلى أن السحب تتكاثر مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة ليلاً.

وأضاف، أن الرياح تبقى نشطة على أغلب المناطق وتصل سرعتها إلى 50 كلم/ الساعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على مناطق الشمال الشرقي.

وقال إن درجات الحرارة على مناطق الشمال الشرقي والجنوب الشرقي ستكون اليوم ما بين 19 و25 درجة وتسجل انخفاضا تدريجيا اعتبارا من يوم الغد.

أخبار أخرى..

رئيس البرلمان الليبي: تعديل الإعلان الدستوري هو الحل لإخراج البلد من أزمته

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، الثلاثاء، إن تعديل الإعلان الدستوري هو الحل لإخراج البلد من أزمته.

وأكد رئيس البرلمان الليبي، أن مجلس النواب هو الجهة التشريعية الوحيدة ودور مجلس الدولة استشاري فقط.

 

وقال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، إن لقاء اللجنة العسكرية كان مثمرا وبناءً.

 

وتابع: اتفقنا مع مجلس الدولة على استبدال عدة مناصب.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا،  خالد المشرى لاعب رئيسى في الاتفاق السياسى، متابعا: أتوقع إعلان خارطة طريق لليبيين قريبا .

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبى، أن الاتحاد الأفريقي متداخل في المصالحة الليبية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة لم تقدم حلا للأزمة الليبية، والأطراف الدولية تعطى الأولوية لمصالحها.

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى،: يمكننا إتمام الانتخابات حال تغيير الحكومة، موضحا أن حكومة الدبيبة سمحت بوجود مليشيات في ليبيا.

وشدد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، على ضرورة وأهمية دعم اللجنة العسكرية المشتركة لتقوم بالعمل المناط بها في حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا.

 

ودعا باتيلي في مؤتمر صحفي عقب مشاركته في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بمدينة سرت الحكومة إلى تقديم كل التسهيلات والدعم للجنة العسكرية للوصول إلى تفعيل جميع مخرجات عملها ودعم العملية الأمنية والحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار.