رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية المصرية فجراً

نشر
الأمصار

تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي فجر اليوم الخميس، الكلية الحربية.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية.
وعاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة أبوظبي التشاورية.

جانب من اللقاء

وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، صرح بأن مشاركة الرئيس المصري في قمة أبو ظبي تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة.

 

فضلاً عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية حيث ستهدف قمة أبو ظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وفي سياق أخر، وافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والخاصة بتحفيز التجارة والاستثمار فى مصر "تايب".

ويهدف التعديل السادس إلى إضافة مبلغ 18 مليونا و450 ألف دولار أمريكي، لمبلغ منحة المساعدة ليُصبح المبلغ الإجمالي لمساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 174 مليونا و337 ألفا و626 دولارا أمريكيا، وذلك من أجل الاستمرار في تنفيذ أنشطة مشروع تحفيز التجارة والاستثمار في مصر "تايب" عن طريق الأنشطة التي يتم تحقيقها من خلال الاتفاق وتعديلاته، والتى من بينها نشاط دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال، ونشاط التعليم الفني المهني والتدريب وتنمية القوى العاملة، وكذا النشاط الخاص بإصلاح واستقرار الاقتصاد من خلال تقديم المساعدة والفنية وبناء القدرات.

مصر وعمان تناقشان عددًا من القضايا البيئية ذات التعاون المشترك 

وعقد الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة بمصر والدكتور عبد الله بن علي العمري، رئيس هيئة البيئة بسلطنة عمان اجتماعًا لمناقشة عدد من القضايا البيئية ذات التعاون المشترك، بحضور رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والخبراء المختصين بشئون البيئة، والسفير خالد راضي سفير مصر بسلطنة عمان وقيادات وزارة البيئة.

وأوضح أبو سنة، أن الاجتماع يأتى على هامش مؤتمر عمان للاستدامة البيئية ٢٠٢٣، والذى شارك فيه نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والذى يعقد بمسقط في الفترة من ١٦-١٩ يناير ٢٠٢٣، وقد افتتحه صاحب السمو ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان الشقيقة، وبحضور العديد من الشخصيات العامة والقيادات المهتمة بقضايا البيئة من العالم العربى