رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء إجازة منتصف العام الدراسى لطلاب الجامعات 28 يناير الجاري

نشر
الأمصار

أوشكت الجامعات الحكومية على الانتهاء من ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، والتى انطلقت فى نهاية شهر ديسمبر وأول شهر يناير الجارى، وحددت الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2022/ 2023، وفقا لما اعتمده المجلس الأعلى للجامعات.

برئاسة وزير التعليم العالى المصري، موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسى، حيث من المقرر أن تبدأ يوم 28 يناير 2023 وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023.



ويبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وعلى جانب آخر، وافق الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصري، على فتح باب القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022/2023، بدءًا من السبت المُقبل الموافق 21/1/2023 على أن ينتهى التقدم الخميس الموافق 9/2/2023.

 

أخبار أخرى..

مصر توافق على مشاركة الآثار بـ18 قطعة أثرية لعرضها بجدة بالسعودية

وافق مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، على مشاركة وزارة السياحة والآثار المصرية، بعدد 18 قطعة أثرية من مقتنيات متحفي الفن الإسلامي، وقصر المنيل بالقاهرة، وذلك لعرضها في بينالي الفنون الإسلامية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في معرض باسم "أول بيت" والمزمع إقامته بصالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، خلال الفترة من 23 يناير 2023 حتى 23 أبريل 2023، والذي سيضم عدداً من القطع الأثرية التي تعبر عن الشعائر الدينية في الحرم المكي بمكة، والمدينة المنورة، بهدف الحفاظ على الفن الإسلامي.

كما وافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والخاصة بتحفيز التجارة والاستثمار فى مصر "تايب".

ويهدف التعديل السادس إلى إضافة مبلغ 18 مليونا و450 ألف دولار أمريكي، لمبلغ منحة المساعدة ليُصبح المبلغ الإجمالي لمساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 174 مليونا و337 ألفا و626 دولارا أمريكيا، وذلك من أجل الاستمرار في تنفيذ أنشطة مشروع تحفيز التجارة والاستثمار في مصر "تايب" عن طريق الأنشطة التي يتم تحقيقها من خلال الاتفاق وتعديلاته، والتى من بينها نشاط دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال، ونشاط التعليم الفني المهني والتدريب وتنمية القوى العاملة، وكذا النشاط الخاص بإصلاح واستقرار الاقتصاد من خلال تقديم المساعدة والفنية وبناء القدرات.