رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد دبلوماسي أوروبي وغربي يزور المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

قام وفد يضم أكثر من 35 سفيرا ودبلوماسيا من دول الاتحاد الأوروبي وبلدان غربية أخرى، بزيارة المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، واجتمعوا مع مسؤولين كبار من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، على رأسهم الشيخ عزام الخطيب.

ووضع مسؤولو الأوقاف الإسلامية، السفراء الأجانب  في صورة الوضع بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ الخطيب للصحفيين بعد اللقاء "كانت الزيارة بالنسبة لنا ممتازة جدا اطلع خلالها الوفد على واقع المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "كما وقف السفراء وبقوة إلى جانب وصاية جلالة الملك عبد الله الثاني (العاهل الأردني) على المقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى المبارك، وحيوا موقفه تجاه هذه الوصاية".

وأشار الشيخ الخطيب إلى رسالة الدعم القوية التي وجهها الوفد الدبلوماسي لدائرة الأوقاف الإسلامية.

وأعرب رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية، عن أمله في أن تتكرر هذه الزيارات "لإطلاع الآخرين على كل ما يجري في المسجد الأقصى"، معربا عن أمله في أن "يبقى وضع المسجد كما هو وأن نعود إلى الوضع التاريخي والقانوني الذي كان قائما قبل عام 2000 وقبل 1967.. هذا هو ما نطلبه".

ويخشى المسؤولون في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس من إقدام الحكومة الإسرائيلية على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى.

 

أخبار أخرى…

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مُشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وتتعرض فلسطين والمسجد الأقصى بالأخص لاقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين الاسرائيلييين، وتكثر الاقتحامات في فترة الأعياد اليهودية وفي المناسبات الخاصة بالاحتلال، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه كما هو الحال في المسجد الابراهيمي في الخليل، منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، 11 مواطنًا فلسطينيًا من مُحافظتي القدس والخليل الواقعتين بوسط وجنوب الضفة الغربية .

وقالت مصادر فلسطينية بإنه جرى اعتقال شابين بعد أن داهم الاحتلال منزليهما في قرية "بيت دقو"، شمال غرب القدس المُحتلة، كما تم اعتقال شاب بعد مداهمة منزله في بلدة "الطور" بمدينة القدس.

كما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 أطفال من بلدة (العيسوية)، بعد مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، كما اعتقلت مواطنًا من جبل المكبر، و4 مواطنين من بلدة (بيت عوا) الجنوبية بالخليل، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.