رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركات التأمين الأردنية: شراء الكروكات ظاهرة في البلاد

نشر
شركات التأمين: شراء
شركات التأمين: شراء الكروكات ظاهرة في الأردن

اعتبر مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين مؤيد الكلوب، اليوم الأربعاء، أن شراء "كروكات" حوادث السير في الأردن بـ"الظاهرة".

وقال الكلوب: “إنه أصبح لدى المواطنين ثقافة برفع قضايا ضد شركات الأمين، وهو ما أثر سلبا على الشركات وحد من قدرتها على العمل، وأدى لإغلاق بعضها، مبينا أن الأردن يسجل نحو 160 ألف حادث سير سنويا”.

وأشار إلى أن نسبة حوادث السير العالية يترتب عليها تعويضات مالية كبيرة جدا كذلك، مؤكدا وجود صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بشراء "كروكات" حوادث السير، ومختصة في رفع قضايا على شركات التأمين للمطالبة بمبالغ مالية أكبر.

واختتم كلوب بقوله: "بعض المحامين يحصل على أضعاف القيمة الحقيقية لضرر المركبة".

من جانبه، المحامي محمد مشهور الشهوان متخصص بقضايا التأمين، إنه لا ينكر وجود بعض التجاوزات من قبل محامين، لكن هذا لا يعني عدم وجود ما أسماه بـ"الفساد" في بعض شركات التأمين العاملة في الأردن.

وأضاف: “أن شركة التأمين التي تشعر بالظلم عليها الاعتراض لدى المحاكم المتخصصة، مبينا أن القضاء مفتوح للجميع وما يحكمنا هي دولة القانون والمؤسسات”، مشددا على أن نقابة المحامين تحارب ظاهرة شراء "الكروكات"، وهي ممارسة خاطئة من قبل البعض، وبدأت بالتلاشي، بحسب وصفه.رؤيا
 

أخبار أخرى…

انتصار السيسي تُرحب بزيارة ملكة الأردن في بلدها الثاني مصر

أعربت  السيدة انتصار السيسي، أعربت عن سعادتها بزيارة الملكة رانيا ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك  وفقا لخبر عاجل بثته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل، لها منذ قليل.

وقالت السيدة انتصار السيسي في تدوينة لها نشر عبر صفحتها الرسمية على “الفيس بوك” مساء الثلاثاء، “سعدت بزيارة الملكة رانيا، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، إلى بلدها الثاني مصر، حيث تحل ضيفة عزيزة علينا”.

وأضافت “إن زيارة الملكة رانيا جاءت فرصة لمناقشة الخطوات المصرية غير المسبوقة لتمكين المرأة وذوي الهمم والشباب، اتساقا مع خطة التنمية الشاملة ورؤية مصر ٢٠٣٠”

وتابعت “كما استعرضت ما تقوم به الدولة المصرية في ملفات الحماية الاجتماعية لاسيما برنامج تكافل وكرامة ومشروعنا القومي الأضخم حياة كريمة”.

واستطردت “فضلا عن أنشطة الهلال الأحمر المصري التطوعية، ومبادرات الصحة العامة. أجدد الترحيب بالملكة رانيا ضيفة عزيزة غالية في مصرنا الحبيبة”.