رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب الليبي يقترب من توديع أمم إفريقيا للمحليين بخسارة جديدة

نشر
منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

حقق المنتخب الليبي هزيمة مريرة أمام نظيره الموزمبيقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا للمحليين 2023.. ليقترب فرسان المتوسط، وبنسبة كبيرة، خارج منافسات "الشان".

تقدمت فرسان المتوسط، بنيران صديقة، من مدافع موزمبيق تشيكو في الدقيقة (24)، قبل أن يقلب المنافس الطاولة بـ3 أهداف تناوب على تسجيلها الإكسندر، وجوانيه، وها كينج، في الدقائق (74)، و(80)، و(84).. قبل أن يقلص السلتو الفارق في الدقيقة (90+1).

وجاءت أول المحاولات التهديفية برأسية علي سلامة في الدقيقة (14)، ولكنها كانت بعيده عن مرمى موزمبيق.. قبل أن ينقذ معاذ اللافي كرة خطيرة في الدقيقة (15) بعد تسديدة للمهاجم نيلسون.

وكاد صالح الطاهر أن يمنح منتخبه هدفًا ثانيًا في الدقيقة (50)، لكنه لم يصل لكرة بوعرقوب العرضية.

فيما أضاع مويد جدور فرصة مضاعفة النتيجة لفرسان المتوسط في الدقيقة (61) بكرة لم يستثمرها الخوجه بالشكل الأمثل.
ونجح الإسكندر في إدارك التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة (74)، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء غالطت اللافي. 

وعاد منتخب موزمبيق لزيارة شباك ليبيا برأسية جوانيه في الدقيقة (80) ليمنح بلاده هدفًا ثانيًا.. قبل أن ينهي ها كينج آمامل ليبيا، بتيسجل هدفًا ثالثًا في الدقيقة (84).

ونجح منتخب ليبيا في تقليص فارق الأهداف بكرة سلتو في الدقيقة الأخيرة، من المباراة بعد مجهود فردي.

وجائت التشكيلة الليبية كالتالي: معاذ اللافي في حراسة المرمى، ومؤيد جدور، منصور رزق ، علي سلامة ، محمد المنير ، في خط الدفاع، وعمر الخوجة ، بلقاسم رجب ، صهيب بن سليمان ،محمود عكاشة في خط الوسط، وسيقود الهجوم صالح الطاهر، علي أبوعقرب.