رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

تأهلت التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميا، اليوم الثلاثاء، للدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، بعد فوزها (2-1) على السلوفينية تامارا زيدانسيك، المصنفة 88، بعد ساعتين و17 دقيقة من اللعب.

تقدمت أنس في المجموعة الأولى (4-1) قبل أن تعود السلوفينية من بعيد وتدرك التعادل (4-4)، لكن من جديد تتقدم (5-4) بعد أن كسبت إرسالها.

وكانت لدى أنس، فرصة إنهاء المجموعة لصالحها إلا أن زيدانساك نجحت في إنقاذ إرسالها وتعديل النتيجة (5-5)، ثم (6-6)، قبل أن تفوز التونسية بالمدموعة بعد 68 دقيقة من اللعب.

المجموعة الثانية وبعد أن كانت متعادلة في بدايتها حتى (3-3)، نجحت تامارا في كسر إرسال أنس لتتقدم (5-3)، وتفوز بالمجموعة (6-4)، بعد 41 دقيقة.

وفي المجموعة الفاصلة كسرت أنس جابر الإرسال الثاني للسلوفينية ما مكنها من التقدم (3-1) ثم أصبحت في طريق مفتوح لتفوز بالمجموعة (6-1)، بعد 28 دقيقة من اللعب، وتفوز بالمباراة (2-1).

أنس جابر تشارك في بطولة أبوظبي للتنس:

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، أمس الإثنين، ورابطة لاعبات التنس المحترفات، و"آي إم جي"، أن أبوظبي ستكون الوجهة الأحدث لاستضافة إحدى بطولات جولة لاعبات التنس المحترفات على مستوى العالم.

وتقام بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، في أبوظبي من 5 إلى 12 فبراير2023، ويمثل الحدث أول بطولة من بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات في العاصمة الإماراتية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الملعب الرئيسي في مجمع التنس في مدينة زايد الرياضية، بحضور عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

بجانب حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار، وفيكي جونارسن مديرة البطولة.

ويشهد الحدث، مشاركة أقوى لاعبات التنس على مستوى العالم في المنافسات، ويقام في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، ومن ضمنهن اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميا.

وإلى جانب إقامة أكثر من 60 مباراة ضمن منافسات الفردي والزوجي على مدار 8 أيام، ستشمل البطولة أيضا، مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية للعائلات وعشاق الرياضة على حد سواء.

وقال الشمري "يسعدنا أن يكون لنا دور في تقديم النسخة الأولى من هذه البطولة، ضمن جولة لاعبات التنس المحترفات 500 نقطة في أبوظبي".

وتعتبر مبادلة، شريك اللقب في هذه البطولة، من أبرز الداعمين الملتزمين بلعبة التنس منذ أكثر من 14 سنة، وترعى العديد من بطولات التنس الاحترافية على مستوى العالم.

من جانبه، قال العواني "إطلاق البطولة الجديدة، يؤكد قدرة أبوظبي في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، ويأتي نتيجة طبيعية لثقة الاتحادات والمؤسسات والهيئات الرياضية العالمية في التنظيم المبهر".

وقال ستيف سيمون، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لرابطة لاعبات التنس المحترفات "تشكل البطولة الجديدة، فرصة مذهلة لإقامة منافسات جولة هولوجيك لرابطة لاعبات التنس المحترفات على مدار 3 أسابيع في المنطقة".

وأضاف "سيشهد الحدث مشاركة أفضل اللاعبات اللواتي سيتنافسن على إحراز النقاط المهمة بالنسبة لرابطة لاعبات التنس المحترفات".

وعلق روبي هينشمان، رئيس الشراكات العالمية في آي إم جي إيفينتس، وآي إم جي ميديا أند أون لوكاشن "نحن فخورون بإقامة أول حدث رسمي ضمن جولة رابطة لاعبات التنس المحترفات في أبوظبي".

فيما قالت أُنس جابر، والتي سبق لها أن حازت على إعجاب المشجعين في العاصمة الإماراتية في 2021 و2022 عندما أحرزت لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس "متشوقة للعب مرة أخرى في أبوظبي".

وأضافت "طالما كانت الأجواء مميزة، وكان تشجيع الجماهير مذهلا، وكل ما أتمناه أن أواصل تحقيق الانتصارات في هذا الملعب الرائع".