رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية أنس جابر تحافظ على المركز الثاني التصنيف الدولي للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

حافظت اللاعبة التونسية أنس جابر، على مركزها الثاني عالميا في التصنيف العالمي الجديد الصادر اليوم الإثنين.

وأصبح رصيد أنس جابر 5180 نقطة بعدما كسبت 130 نقطة من مشاركتها في بطولة أديلايد الأسترالية، التي بلغت فيها نصف النهائي، قبل الخسارة أمام التشيكية ليندا نوسكوفا.

وقفزت ليندا نوسكوفا 46 مركزا بعد وصولها لنهائي بطولة أديلايد بعد انسحاب أنس جابر بسبب الإصابة، وأصبحت حاليا تحتل المركز 56 عالميا.

وسجلت قائمة أول 10 لاعبات في التصنيف الجديد، تغييرا وحيدا بدخول الأمريكية ماديسون كيز التي تقدمت من المركز 11 إلى المرتبة العاشرة.

وخسرت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب، مركزين، لتستقر في المرتبة 12.

أما اللاعبة المصرية ميار الشريف، حافظت على مركزها 52 عالميا برصيد 991 نقطة.

من جهة أخرى، تستهل البولندية إيجا شفيونتك، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات بطولة أستراليا المفتوحة، أمام الألمانية جولي نيمير.

وأوقعت قرعة البطولة التونسية أنس جابر ،المصنفة الثانية عالميا ، أمام السلوفينية تامارا زيدانسيك.

ومن ناحيتها تستهل الإسبانية باولا بادوسا مشوارها في البطولة أمام الأمريكية كاثرين ماكنالي، ومواطنتها جاربيبي موجوروزا أمام البلجيكية إليز ميرتنز.

نادال يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه:

يبدأ الإسباني رافائيل نادال رحلة الدفاع عن لقب أستراليا المفتوحة أمام البريطاني جاك درابر، بينما يبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره في أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم أمام الإسباني روبرتو كارباييس.

وأوقعت قرعة البطولة الروسي دانييل ميدفيديف أمام الأمريكي ماركوس خيرون، والنرويجي كاسبر رود أمام التشيكي توماس ماتشاك.

ويبدأ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البطولة أمام الفرنسي كينتين هاليز، بينما ستكون أبرز مباريات الدور الأول التي تجمع الإيطالي ماتيو بيريتيني والبريطاني أندي موراي.

وفي سياق متصل، أعلن المصنّف الأول عالميًا سابقا الصربي نوفاك جوكوفيتش أنه سيتولى هو والتونسية أنس جابر الأربعاء رئاسة اتحاد لاعبي كرة المضرب المحترفين (بي تي بي أي) المستقل عن رابطتي الرجال "أيه تي بي" والسيدات "دبليو تي أيه".
وأعلن جوكوفيتش عن إنشاء هذا الاتحاد على هامش بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2020، بعد ترك منصبه كرئيس لمجلس لاعبي أيه تي بي، الهيئة التمثيلية الرسمية للاعبي كرة المضرب.

ووفقًا لجوكوفيتش، لا يريد الاتحاد المؤسّس حديثًا معارضة الهيئات العالمية الأخرى ولكن لمنح اللاعبين وزنا أكبر في القرارات المتعلقة بالرياضة على المستوى الاحترافي، لا سيما فيما يتعلق بجوائز البطولات المالية.

سيشارك ستة لاعبين آخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد: الاسبانية باولا بادوسا، البولندي هوبرت هوركاتش، الأمريكي جون إيسنر، ومواطنته بيثاني ماتيك-ساندز، الكندي فاسيك بوسبيسيل، والصينية تشينغ سايساي. وأوضح الاتحاد في بيان صحافي أن هذه اللجنة "ستركّز على تحسين حقوق اللاعبين وتطوير سوق كرة المضرب".