رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. رئيسة الحكومة تشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي

نشر
الأمصار

أعلنت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، مشاركتها بجانب كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2023) في سويسرا.

 

وذكرت الحكومة التونسية - في بيان، أنه من المقرر أن تشارك رئيسة الحكومة في عدد من الحلقات الحوارية التي تركز على جملة من المواضيع الاقتصادية الراهنة، كما ستجري عدة لقاءات مع رؤساء عدد من الدول والحكومات والمؤسسات والهياكل المالية العالمية والمجموعات الاقتصادية الدولية ضمن فعاليات المنتدى التي تستمر حتي يوم الخميس المقبل.

 

 

ويشارك في النسخة الحالية من المنتدى عدد كبير من قادة الدول وكبار المسؤولين والخبراء في الشأن الاقتصادي، لبحث السياسات الحكومية واستراتيجيات الأعمال، وكذلك التحديات الراهنة التي يشهدها العالم واستشراف الحلول المستقبلية لها، خاصة في ظل التطورات الجيوسياسية والاقتصادية بعد جائحة كورونا وتاثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا..

تحديد موعد الجولة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس


أفادت وسائل إعلامية من تونس، إن الجولة الثانية للانتخابات التشريعية تحدد لها يوم 29 يناير الجاري، وأن الهيئة العليا للانتخابات قررت بدء حملة توعوية للتونسيين لحثّهم على المشاركة الوطنية.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الدورة الثانية للانتخابات التشريعية التونسية تُجرى في 131 دائرة، ويتنافس فيها 262 مرشحًا، وتسعى اللجنة إلى مشاركة أكبر عدد ممكن من الناخبين، لاكتمال النصاب القانوني.

كما يذكر أن الانتخابات دارت في 154 دائرة انتخابية من بين 161 إذ لم تشهد سبع دوائر انتخابية أي مرشح، ويتوقع إجراء انتخابات جزئية بعد تشكيل البرلمان الجديد.

وبلغت نسبة المشاركة في الدور الأول 11.22 % وهي الأدنى منذ بدء الانتقال الديمقراطي في البلاد في 2011، وسط مقاطعة واسعة من المعارضة.

وعن المعرض التونسي الليبي، الذي انطلقت فعالياته اليوم في تونس، ذكرت «رمضاني» أنه يعد تعاونًا مهمًا جدًا بين البلدين من شراكة في العديد من المجالات، خاصة التجارية.

في سياق آخر، انطلقت أعمال المعرض الليبي التونسي بأرض معرض مصراتة الدولي، تحت شعار (ليبيا - تونس .. بوابة لإفريقيا).

ويشارك في المعرض 200 شركة ليبية وتونسية ومديري عدد من البنوك الليبية والتونسية في المعرض الذي يستمر يومين، وذلك لتسهيل التبادل التجاري والولوج إلى السوق الأفريقي بين البلدين.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة والزراعة مصراتة، فتحي الأمين، إن المعرض جاء تتويجا لتوقيع الاتفاقية المبرمة مع المجلس التونسي الأفريقي، لافتًا إلى أن المعرض الذي ترعاه حكومة الوحدة الوطنية.