رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يصل دافوس للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، إلى مدينة دافوس السويسرية للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي.

وذكر إعلام رئاسة الجمهورية، أن "الرئيس رشيد وصل اليوم إلى دافوس- سويسرا، للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد للفترة 16-20 كانون الثاني الجاري".

وأضاف، أن "رشيد سيلتقي خلال أيام المؤتمر بعدد من قادة العالم ورؤساء المؤسسات الاقتصادية العالمية لبحث عدد من القضايا ولإيصال الصورة الحقيقية للاستقرار الأمني والاقتصادي الذي ينعم به العراق والذي يعد بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات التي ستساعد العراق في تطوير بناه التحتية وتوفير الخدمات بما يلبي احتياجات المواطنين".

وكان قد غادر رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٣، العراق متوجهاً إلى سويسرا للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وخلال زيارته، التي يرافقه فيها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، سيشارك الرئيس في عدد من الندوات والجلسات الحوارية في المؤتمر، لمناقشة مواضيع عدة تتعلق بالأمن الغذائي والتنمية المستدامة والشراكات الإقليمية والدولية لدعم قطاعات الطاقة والزراعة والمياه ومواجهة التغير المناخي ومكافحة الفساد وتطوير البنى التحتية وحماية المجتمع.

أخبار أخرى..

العراق.. رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأحد، رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد.

وتم خلال اللقاء بحث التطورات العامة على الصعيد الوطني وأهمية المضي في تنفيذ البرنامج الوزاري للحكومة، وخصوصاً ما يتصل بشكل مباشر بمتطلبات واحتياجات المواطنين وبما يحقق تقديم أفضل الخدمات لهم.

وفي هذا السياق تم التأكيد على ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة، حيث أشار رئيس الجمهورية إلى استعداده للموافقة عليها فور ورودها وذلك للبدء بتنفيذ الخطوات العملية اللازمة لتطوير الواقع الخدمي.

وأطْلع رئيس الوزراء، فخامة رئيس الجمهورية، على نتائج زيارته إلى ألمانيا ولقاءاته مع كبار المسؤولين هناك، كذلك أطر التعاون والمشاريع الاستثمارية مع الجانب الأوروبي في مختلف القطاعات وبالخصوص في مجال الكهرباء واستثمار الغاز والطاقة والمشاريع الأخرى المتعلقة بتطوير البنى التحتية.

كما بحث اللقاء المشاركة المرتقبة لفخامة رئيس الجمهورية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ومساعي العراق لتعزيز علاقاته مع أصدقائه من أجل النهوض بالبلد ودعم الاستثمار والقطاع الخاص عبر سَن التشريعات الضرورية والتسهيلات المطلوبة التي تيسّر مشاركة الشركات العالمية في عملية البناء والإعمار والاستفادة من الشراكات الاستثمارية من أجل الارتقاء بالأوضاع الخدمية والمعيشية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن نجاح عملية البحث الاجتماعي مقدمة لوضع الأموال بالاستهداف الدقيق للفقراء.

وقال السوداني في كلمة له خلال اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم، إن "نجاح عملية البحث الاجتماعي مقدمة لوضع الأموال بالاستهداف الدقيق للفقراء"، لافتا الى أن "الأسر المشمولة بالحماية الاجتماعية ستحصل على سلة غذائية تختلف عن الحصة التموينية"