رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك المركزي الليبي يكشف حقيقة اختفاء 27.18 طن من الذهب منذ 2011

نشر
الأمصار

قال مصرف ليبيا المركزي، اليوم الاثنين، إن رصيده من الذهب كما هو دون نقصان منذ 20 أغسطس 2011 وحتى الآن.

جاء ذلك ردا على ما جاء في تقرير مجلس الذهب العالمي بشأن احتياطي الذهب في ليبيا، والذي أفاد باختفاء 27.18 طنا منذ بدء الاحتجاجات ضد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

ولم يوضح مصرف ليبيا المركزي في تنويهه حجم الاحتياطي من الذهب.

وأكد مصرف ليبيا المركزي، أنه نفذ في إطار خطته للشفافية الإفصاح تدقيقا دوليا على احتياطي الذهب خلال العام 2022.

وجاءت النتائج مؤكدة على احتفاظ المصرف بالرصيد ذاته دون أي تغير منذ أغسطس 2011، حسب نص البيان.

وأهاب مصرف ليبيا المركزي بالمناسبة، بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية عند نشر أيّة بيانات تتعلق باختصاصاته ونشاطاته.

وجاء ذلك ردا على ما جاء في تقرير مجلس الذهب العالمي بشأن احتياطي الذهب في ليبيا، والذي أفاد باختفاء 27.18 طنا منذ بدء الاحتجاجات ضد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

أخبار أخرى…

الأحوال الجوية في ليبيا اليوم الإثنين.. تفاصيل

نشر المركز الوطني للارصاد الجوية ، حالة الطقس المتوقعة على ليبيا لليوم الاثنين .

   ملخص : نشاط للرياح الجنوبية الغربية على مناطق شمال ليبيا خلال اليومين القادمين .

- راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة:-

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على الساحل ويكون نشاطها ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ، ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح مابين (20-16)مْ وتسجل زيادة طفيفة خلال اليومين القادمين.

- الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد -الواحات:-

     بقايا من سحب ممطرة نهار اليوم على أقصى الساحل الشرقي، وتكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب على باقي المناطق ، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية نشطة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (14-19)مْ.

- الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

السماء  صافية ، والرياح  جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على الحمادة و غدامس ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (18- 20)مْ .

 - السرير-تازربو-الكفرة:-

   السماء  صافية إلى ظهور بعض السحب ، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (18-20)مْ.

 - غروب الشمس على مدينة طرابلس هذا اليوم الساعة (18:23) ، وشروقها ليوم الغد الساعة (08:09

أخبار أخرى…

ننشر كلمة المبعوث الأممي لليبيا في ختام اجتماعات لجنة 5+5 العسكرية

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، الحكومة الليبية أن تضع في أولوياتها لجنة 5+5 لأهمية المسألة والاحتياج العاجل لها وإحلال السلام سيسهل أمور وحياة المواطنين.

وتابع باتيلي، أن كل القضايا تحتاج للدعم الوطني ونحن عازمون على استمرار الدعم وتسهيل عمل الأمم المتحدة، داعيًا المجتمع الدولي لدعم العملية القائمة.

وأكد باتيلي، أن مراقبو وقف إطلاق النار سيواصلون عملهم في سرت لاستكمال ما تم تحقيقه وإذا تمتع السياسيون بالعزم والإلتزام ستنتهي الأزمة الليبية.