رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اللبناني يستقبل نقيب الأطباء

نشر
وزير الخارجية والمغتربين
وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب

استقبل وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبدالله بوحبيب، نقيب الأطباء في لبنان الدكتور يوسف بخاش، الذي شرح للوزير بوحبيب عن التحضيرات التي تقوم بها النقابة لإقامة مؤتمر  طبي موسع في شهر تموز المقبل بمشاركة اطباء لبنانيين مقيمين وفي المهجر .

ومن جانبه، طلب النقيب بخاش من الوزير بو حبيب إبلاغ السفارات اللبنانية في الخارج عن المؤتمر  وتعميمه على الجاليات اللبنانية  خصوصا الاطباء و كل من يعمل في مؤسسات طبية.

ميقاتي يدعو حكومته للانعقاد لبحث ملف الكهرباء

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، مجلس الوزراء للانعقاد بهيئة تصريف الأعمال، بعد غد الأربعاء، لبحث المواضيع المدرجة بجدول أعمال من 7 بنود أساسية على رأسها ملف الكهرباء.

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية - في خطاب للوزراء - أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته في العاشرة صباح بعد غد الأربعاء لبحث الموضوعات التي سبق إطلاع الوزراء عليها الأسبوع الماضي وغيرها من المواضيع الأخرى لإقرار ما الطارئ والمستعجل منها.

 جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء

يشمل جدول الأعمال مشروع مرسوم يهدف لإبرام اتفاق بيع مادة زيت الوقود بين حكومة العراق والجمهورية اللبنانية، وزيادة قيمة الاعتماد المستندي المفتوح من قبل مصرف لبنان لصالح شركة تسويق النفط العراقية، وتجديد عقد اتفاق بيع الوقود بين العراق ولبنان لمدة سنة اعتبارا من أول ديسمبر الماضي وحتى آخر نوفمبر القادم.

كما يتضمن جدول الأعمال إصدار المرسوم المتعلق بسلفة الخزينة التي تتيح فتح اعتماد مستندي لصالح إحدى الشركات بقيمة 62 مليون دولار أمريكي لتغطية ثمن شراء كمية 66 ألف طن متري من مادة الغاز أويل لصالح مؤسسة كهرباء لبنان.

كما يتضمن جدول الأعمال أيضا طلب وزارة الاقتصاد تأمين اعتماد بقيمة 8 ملايين دولار إضافية لدعم شراء القمح المخصص لإنتاج الخبز العربي من حقوق السحب الخاصة؛ لتغطية حاجة الاستهلاك في الفترة الفاصلة حتى مباشرة الاستفادة من قرض البنك الدولي.

أخبار أخرى…

الأردن يدين تفجير إرهابي استهدف كنيسة في الكونغو

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة في بلدة كاسيندي شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأحد، وأسفر عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وموقفها الرافض لأشكال العنف والإرهاب كافة والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.