رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين تفجير إرهابي استهدف كنيسة في الكونغو

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة في بلدة كاسيندي شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأحد، وأسفر عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وموقفها الرافض لأشكال العنف والإرهاب كافة والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

كما أعربت الوزارة عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأمس الأحد، قُتل 10 أشخاص على الأقل وأُصيب 39 آخرون، في انفجار قنبلة في كنيسة شمال شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية وهو هجوم نسبته السلطات إلى مجموعة مسلّحة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

 

أخبار أخرى..

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى القصف الروسي على مبنى سكني في دنبيرو لـ35

ارتفعت اليوم الاثنين حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الذي استهدف أمس مجمعا سكنيا في قلب دنيبرو في شرق أوكرانيا، إلى 35 شخصا على الأقل، ولا يزال عشرات المدنيين في عداد المفقودين. 

وقد وعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ ، الأحد، بتزويد كييف بالمزيد من الأسلحة فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفقا لخطط وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.  

وبحسب حصيلة محدثة أصدرتها أجهزة الإغاثة في أوكرانيا، قتل 35 شخصا بينهم فتاة مراهقة تبلغ 15 عاما، وجرح 75 آخرون بينهم 14 طفلا، فيما لا يزال 45 شخصا في عداد المفقودين بعد هجوم صاروخي روسي على مبنى سكني في مدينة دنيبرو.

وأظهر مقطع فيديو نشرته أجهزة الإغاثة الأوكرانية على فيس بوك وتلغرام، مسعفين يبحثون بين أنقاض المبنى خلال الليل. 

وقد تمكن هؤلاء من انتشال 39 ناجيا من تحت الأنقاض.

وقد توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في كلمته أمس- إلى الشعب الروسي، مدينا "الصمت الجبان" لأولئك "الذين هم غير قادرين حتى الآن على إدانة هذا الإرهاب ولو ببضع كلمات"، معتبرا أن هذا الصمت سيمكن "يوما ما هؤلاء الإرهابيين أنفسهم من الوصول إليكم".

ونددت الولايات المتحدة بـ"نموذج جديد من حرب روسيا الوحشية والهمجية على الشعب الأوكراني".

وأكد متحدث باسم مجلس الأمن القومي أن واشنطن "ستواصل تزويد أوكرانيا بما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها".