رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز العربي الافريقي للإعلام ينظم ندوة حول العلاقات الموريتانية المصرية

نشر
الأمصار

نظم المركز العربي الافريقي للإعلام و التنمية اليوم الأحد في نواكشوط، ندوة إعلامية تحت عنوان “العلاقات الموريتانية المصرية ٱفاق التعاون المشترك”.

وخلال افتتاحه للندوة رحب مدير المركز العربي الافريقي للإعلام و التنمية، محمد سالم ولد الداه، بالوفود المشاركة في هذه الندوة، منوها بالعلاقات الثنائية بين موريتانيا و جمهورية مصر العربية.

و تخللت أعمال الندوة عدة محاضرات، قدم أولاها المستشار خبير الإستراتيجيات المعاصرة، السيد ٱب الشيخ الحضرامي، حول موضوع الاقلاع الاقتصادي و الاجتماعي بين البلدين الشقيقين.

كما تحدثت رئيسة مجلس إدارة شركة مصر موريتانيا لإدارة المشروعات، السيدة رانيا أبو الخير، عن آفاق و فرص الاستثمار المصري الموريتاني.

فيما كانت المحاضرة الأخيرة عن التعاون الثقافي و الإعلامي في خدمة الاقتصاد، القاها مدير مركز الحوار للدراسات السياسية و الإعلام، السيد أحمد طاهر.

و حضر الندوة قنصل السفارة المصرية في موريتانيا، السيد محمود الديوني، وعدد من المهتمين بالمجال.

أخبار أخرى..

مصر تشارك في المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم بموريتانيا

شارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، في أعمال الملتقى الثالث للمؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم، والذي يعقد بالعاصمة نواكشوط بدولة موريتانيا في الفترة من 17 إلى 19 يناير 2023م بعنوان: "ادخلوا في السلم كافة".

ومن المقرر أن يلقي وزير الأوقاف كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر.

وجدير بالذكر أن المؤتمر يعقد برعاية وحضور الرئيس الموريتاني ، وقيادات الدولة الموريتانية ونخبة واسعة من وزراء الشئون الإسلامية بقارة إفريقيا بصفة عامة وغرب إفريقيا بصفة خاصة.

وتأتي مشاركة وزير الأوقاف في أعمال الملتقى الثالث للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم، في إطار اهتمام الدولة المصرية بعمقها الإفريقي ، وحرصها على التعاون والتواصل مع جميع دول القارة ، وبخاصة في مجال نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن ديننا الحنيف ، والعمل على إحلال السلام بمختلف دول القارة.

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية عن قمة مرتقبة، الإثنين، بين رؤساء مصر والأردن وفلسطين في القاهرة.

وقالت الوكالة إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس يصل إلى القاهرة، الإثنين، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية التي تجمعهما مع الملك الأردني الملك عبدالله الثاني.