رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تفوز على الجزائر وتونس تخسر من بلجيكا في مونديال كرة اليد

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

اقترب منتخب قطر، من التأهل للدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد، المقامة في السويد وبولندا، بعد فوزه على الجزائري (29-24)، مساء اليوم بصالة سبوديك بمدينة كاتوفيتسي البولندية، بالجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالبطولة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور فيها خلال الشوط الأول، الذي انتهى بفارق هدف لصالح العنابي (12-11).

وفي الشوط الثاني، استمرت الندية في النصف الأول من هذا الشوط، قبل أن ينجح الفريق القطري في حسم أموره في النصف الثاني.

بهذه النتيجة، حصد عنابي اليد أول نقطتين في مشواره ببطولة العالم واحتل المركز الثالث بالمجموعة بفارق الأهداف عن منتخب صربيا صاحب المركز الثاني، بينما بقي رصيد المنتخب الجزائري بلا نقاط.

تونس تخسر من بلجيكا:

تغلب منتخب بلجيكا على تونس بنتيجة (31-29)، مساء اليوم الأحد، في مدينة مالمو السويدية، بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال اليد.

وحسم منتخب بلجيكا الذي يشارك لأول مرة في كأس العالم الشوط الأول (17-16)، ثم أنهى الشوط الثاني والمباراة بنتيجة (31-29).

وهذه الهزيمة تجعل حظوظ منتخب تونس ضعيفة جدا للتأهل للدور الرئيسي، بما أن نسور قرطاج سيواجهون في الجولة الأخيرة منتخب الدنمارك.

وفي المقابل أنعش منتخب بلجيكا حظوظه بالتأهل في أول مشاركة مونديالية له، علما بأن البلجيكي رفائيل كوتار نال جائزة أفضل لاعب في المباراة. 

وكان منتخب تونس قد تعادل أمام البحرين (27-27)، وهو التعادل الذي أغضب المدرب الفرنسي باتريك كازال، الذي لم يهضم التفريط في الانتصار بالثواني الأخيرة.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد اليوم الأحد أنه بعد استشارة الجهاز الفني لمنتخب نسور قرطاج الذي يقوده الفرنسي باتريك كازال تمت الموافقة على طلب منتخب روسيا بمواجهته وديا.

وكشف الاتحاد أنه تم الاتفاق على خوض مباراتين وديتين ضد روسيا في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك تحضيرا للمواعيد الدولية القادمة التي تنتظر منتخب تونس في مقدمتها كأس أمم أفريقيا التي تقام في يناير/ كانون الثاني 2024.

ويشارك منتخب تونس حاليا في مونديال بولندا والسويد 2023، وخسر مساء اليوم مباراته الحاسمة في مدينة مالمو السويدية ضد منتخب بلجيكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وكان منتخب تونس مطالبا بالفوز للتأهل للدور الرئيسي بعدما تعادل مع البحرين في اللقاء الماضي. 

وفي سياق متصل علم  أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب أمين درمول في التدريبات الصباحية لا تحمل أي خطورة، ومن المنتظر أن يكون في الموعد أمام بلجيكا الليلة.