رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: نجاح عملية البحث الاجتماعي مقدمة لوضع الأموال بالاستهداف الدقيق للفقراء

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن نجاح عملية البحث الاجتماعي مقدمة لوضع الأموال بالاستهداف الدقيق للفقراء.

وقال السوداني في كلمة له خلال اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم، إن "نجاح عملية البحث الاجتماعي مقدمة لوضع الأموال بالاستهداف الدقيق للفقراء"، لافتا الى أن "الأسر المشمولة بالحماية الاجتماعية ستحصل على سلة غذائية تختلف عن الحصة التموينية".

وأشار إلى أن "فريق الجهد الخدمي سينتقل إلى المثنى وميسان"، مبينا أنه "يجب تحديد المناطق الأكثر حاجة للخدمات لشمولها بأعمال فريق الجهد الخدمي".

وأضاف، أن "يجب النزول ميدانياً عند حدوث الأمطار واستنفار كل الجهود لتهيئة المناطق"، مؤكدا أنه "يجب عدم السماح بتعطيل أي مشروع ومتابعة إنجازه بشكل سريع".

وشدد السوداني في كلمته، على "مكافحة الفساد في مختلف مؤسسات الدولة والمحافظات".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يرأس اجتماع هيئة التنسيق بين المحافظات ويصدر مجموعة قرارات

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مجموعة قرارات تخص المشاريع في المحافظات كافة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأحد، الجلسة الثالثة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم".

وأكد السوداني، خلال الجلسة على "ضرورة أن تتوجه تخصيصات المحافظة بحسب الأولويات التي تضمنها البرنامج الحكومي، ووفق خارطة الفقر التي أعدّتها وزارة التخطيط"،  مشدداً على "تواجد المحافظين ميدانياً في مواقع المشاريع، وعدم السماح بأي تعطيل أو تأخير".

وشدد على "العمل والتنفيذ بمدار 24 ساعة، سواء أكان بوجبتي عمل أو ثلاث في اليوم، بعدما توفرت التخصيصات والعمالة والتسهيلات، وتقديم إيجاز وبشكل دوري للمشاريع قيد الإنجاز".

واضاف البيان، أن "الجلسة شهدت البحث في المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، التي تتعلق بسير العمل والتنفيذ في مشاريع تنمية الأقاليم، فضلاً عن استعراض أهم المعوقات الإجرائية التي تتطلب اتخاذ قرارات على مستوى التشريع أو التنظيم وإصدار التعليمات الخاصة، واتخاذ القرارات، وفق المواضيع المبينة إزاءها ففي إدارة ملف الطرق الخارجية والملاكات ومحطات الوزن المحورية، تقرر تأليف لجنة بأمر ديواني برئاسة الأمانة العامة لشؤون المحافظات وعضوية ممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء - الدائرة القانونية وعن وزارة الداخلية - مديرية المرور، وعن وزارة الإعمار والإسكان (مدير عام الطرق والجسور ومدير القانونية في الطرق والجسور)، وممثل عن المحافظات؛(واسط، البصرة، صلاح الدين، الأنبار، المثنى، بغداد)، وتتولى اللجنة مايأتي: