رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي: البرلمان يدعم البنك المركزي في خطواته لمعالجة ارتفاع سعر صرف الدولار

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، أن البرلمان يدعم البنك المركزي العراقي في خطواته لمعالجة ارتفاع سعر صرف الدولار، فيما اشار محافظ البنك المركزي، مصطفى غالب مخيف إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار مشكلة وقتية سيتم تجاوزها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "الحلبوسي استقبل اليوم، محافظَ البنك المركزي، بحضور رؤساء ونواب رؤساء لجنتي المالية والاقتصاد النيابيتين، واستمع خلال اللقاء، إلى شرح مفصل عن الإجراءات التي انتهجها البنك المركزي في تنظيم القطاع الاقتصادي ذي الصلة بتداول العملة الأجنبية، سواء البيع النقدي أو تمويل التجارة الخارجية".

وأوضح المحافظ، بحسب البيان، ما "اتخذه البنك المركزي من خطوات وما سيتخذه لتخطي هذه المشكلة"، مؤكداً أنها "وقتية وسيتم تجاوزها حال ترسيخ الأسس التي تم بناؤها لمعالجتها".

وأوضح الحلبوسي، أن "المجلس يدعم البنك المركزي العراقي في خطواته لمعالجة ارتفاع سعر صرف الدولار، مع التأكيد على ضرورة وضع الحلول التنظيمية التي تعالج الظواهر غير المنظمة في النشاط الاقتصادي عموماً"، داعياً إلى "تفهم التحديات التي تواجه السلطة النقدية وضرورة إسناد إجراءاتها من الجهات المعنية في الدولة".

أخبار أخرى..

بغداد تستضيف أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، أن بغداد ستستضيف أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي واللجان المصاحبة، اعتباراً من يوم 23 شباط وإلى 26 شباط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "العراق ترأس الاتحاد البرلماني العربي، حيث انتقلت رئاسة الاتحاد إلى العراق، وتم تكليف  رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئيساً للاتحاد اعتباراً من التاسع من شهر كانون الثاني".

وأضاف، أنه "ستستضيف بغداد اعتباراً من يوم 23 شباط ولغاية 26 شباط أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي واللجان المصاحبة بمشاركة رؤساء مجالس وبرلمانات الدول العربية الأعضاء في الاتحاد، إضافةً إلى العديد من المنظمات والمؤسسات البرلمانية التي لها صفة مراقب بالاتحاد".

وقالت الهيئة في بيان، إن "رئيس هيئة المنافذ اللواء عمر عدنان الوائلي استقبل في مكتبه وفدا من الجمهورية الإيرانية الإسلامية ضم كل من مدير عام  الترانزيت والنقل البري الدولي الإيراني ومسؤولة النقل البري في الشرق الأوسط والدول المجاورة ومسؤول التبادل التجاري في العراق وعضو مجلس إدارة اتحاد النقل للقطاع الخاص  الأيراني"، لافتا الى أن "الاجتماع حضره مديرعام النقل البري ومدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ومعاون مدير القسم القانوني في الهيئة العامة للكمارك".